القدس: اعرب الاتحاد الاوروبي السبت عن quot;قلقه العميقquot; ازاء قيام الجيش الاسرائيلي قبل ايام باقفال محطتي تلفزيون محليتين فلسطينيتين في رام الله.

وجاء في بيان صادر عن مكتب وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون انها تعرب عن quot;القلق العميق ازاء توغل قوات الامن الاسرائيلية في رام الله لمصادرة معدات محطتي تلفزيون فلسطينيتين هما وطن والقدس التربويquot;.

واعتبرت اشتون في بيانها ان تدخل الجيش الاسرائيلي في المدن الواقعة تحت سيطرة السلطة الفلسطينية هو خرق لاتفاق اوسلو وquot;يعرض للخطر الجهود الناجحة المبذولة لاقامة المؤسسات الفلسطينيةquot;.

وكان الجيش الاسرائيلي اقفل محطتي التلفزة ليل الثلاثاء الاربعاء في رام الله.

واعلن الجيش ان قرار الاقفال الذي نفذه الجيش الاسرائيلي في منطقة خاضعة للسلطة الفلسطينية انما جاء بناء على طلب من وزارة الاتصالات الاسرائيلية بحجة ان هاتين القناتين تعملان في شكل غير شرعي.

وقالت متحدثة عسكرية اسرائيلية ان هاتين القناتين كانتا تشكلان خطرا على الاتصالات الجوية في مطار بن غوريون الدولي في تل ابيب.

لكن وزير الاتصالات الفلسطيني مشهور ابو دقة اكد ان القناتين مسجلتان في الاتحاد الدولي للاتصالات وتبثان في طريقة قانونية، معتبرا انه من المستحيل ان تؤثرا على الاتصالات الجوية بسبب بعدهما عن مطار بن غوريون.

كما اعربت فرنسا عن quot;اسفهاquot; لاغلاق القناتين، وطلبت من اسرائيل العودة عن هذا القرار.