واشنطن: اعلنت البحرية الاميركية الاحد انها انقذت بحارا ايرانيا بعد غرق سفينته في الخليج ما ادى الى سقوط ثلاثة قتلى، في عملية جديدة من هذا النوع في هذه المنطقة الاستراتيجية على رغم تصاعد التوتر بين واشنطن وطهران.

وافادت البحرية الاميركية في بيان ان اثنين من سفنها قامت خلال اليومين الماضيين بعمليات بحث للعثور على ناجين من غرق السفينة الايرانية. وتم انتشال ناج واحد جرت معالجته جراء اصابته بحال صدمة وتدن في حرارة جسمه.

وعلم مترجم مدني من البحار الناجي الذي رصدته سفينة اميركية، ان السفينة الايرانية غرقت مساء الجمعة بسبب العواصف. وكان ستة بحارة على متن السفينة، قتل اربعة منهم وفقد اخر بحسب هذه الشهادة.

وعثرت سفينة يو اس اس فاير بولت على بقايا البحارة الايرانيين الثلاثة وقامت بالبحث عن المفقودين الاثنين مع سفن اخرى من البحرية وخفر السواحل، بحسب بيان البحرية الاميركية.

وقامت الولايات المتحدة بعمليتي انقاذ خلال اقل من اسبوع في كانون الثاني/يناير لبحارة ايرانيين في الخليج، على رغم تحذيرات الجيش الايراني للبحرية الاميركية من مغبة وجودها في الخليج.

وعادة ما تبادر القوات الاميركية الى انقاذ البحارة الذين تغرق سفنهم ايا كانت جنسيتهم، الا ان انقاذ بحارة ايرانيين يكتسي طابعا هاما نظرا للتوتر الكبير بين البلدين على خلفية البرنامج النووي الايراني.