طهران: وجه وزير الدفاع الايراني احمد وحيدي اليوم الاربعاء تحذيرا جديدا الى البحرية الاميركية في الخليج.
وقال وحيدي في تصريحات نقلتها وكالة الانباء الايرانية مهر quot;قلنا دائما ان وجود قوات من خارج المنطقة في الخليج الفارسي مضر ولا يمكن الا ان يسبب اضطرابات. لذلك طلبنا الا تكون موجودة في هذا المجرى المائيquot;.

واكد ان quot;ايران ستفعل ما بوسعها لحماية امن مضيق هرمزquot;.
وكان مسؤول عسكري ايراني كبير حذر الولايات المتحدة امس من اعادة حاملة طائراتها الى الخليج حيث تقوم ايران بعرض قوة في مضيق هرمز المعبر الاستراتيجي لحركة النقل البحري النفطي.

وقال قائد الجيش الايراني الجنرال عطاء الله صالحي quot;ننصح حاملة الطائرات الاميركية التي عبرت مضيق هرمز والموجودة في بحر عمان بعدم العودة الى الخليج الفارسيquot;، مشددا على ان quot;جمهورية ايران الاسلامية لا تعتزم تكرار تحذيرها ولا تحذر سوى مرة واحدةquot;.
وكانت حاملة الطائرات الاميركية quot;جون سي ستينيسquot; عبرت مضيق هرمز باتجاه الشرق عبر خليج عمان ومنطقة كانت تجري فيها البحرية الايرانية مناورات استمرت عشرة ايام في المضيق.

وقال البيت الابيض الثلاثاء ان التحذيرات التي وجهتها ايران الى واشنطن بشأن الوجود العسكري الاميركي في منطقة الخليج تشي بquot;ضعفهاquot; وتؤكد فعالية العقوبات المفروضة عليها بشأن برنامجها النووي.