ديسمونز: اعلنت ميشال باكمان المرشحة للفوز بترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الاميركية الاثنين انها ستضع الصواريخ الاميركية في حالة تأهب لمنع ايران من التزود بالسلاح النووي في حال انتخابها رئيسة.
وقالت باكمان في تصريح لقناة سي بي سي الاميركية عشية الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في ولاية ايوا quot;ما يجب فعله هو اتخاذ موقف حازم جدا لكي تفهم ايران اننا نتعاطى مع هذه المسألة بجدية وأننا لا نريدها ان تتزود بالسلاح النوويquot;.
واضافت انها في حال انتخابها رئيسة فستقوم quot;بكل ما هو ممكن لتوجيه رسالة قويةquot; والتأكيد ان quot;الولايات المتحدة في حالة تأهبquot; وهي مستعدة لنشر صواريخ من نوع باتريوت واخرى بالستية في الولايات المتحدة والشرق الاوسط.
وكان ميت رومني المرشح الاوفر حظا للفوز بترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الاميركية اعلن قبل اسبوع في تصريح لوول ستريت جورنال بانه سيسعى في حال انتخابه الى quot;قطع رأس النظامquot; القائم في ايران، معتبرا ان quot;ايران تحاول مرة جديدة بناء امبراطورية شرquot;.
وكانت باكمان تصدرت لائحة المرشحين الجمهوريين في استطلاعات الرأي لفترة قصيرة خلال الصيف الماضي قبل ان تتراجع الى ما دون عشرة في المئة.