قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: اعلن الاميرال محمود موسوي السبت ان البحرية الايرانية التي بدأت في 24 كانون الاول/ديسمبر مناورات بحرية حول مضيق هرمز الذي تهدد طهران باغلاقه، ستختبر قريبا صواريخ مختلفة قريبة وبعيدة المدى.

وقال الاميرال موسوي في مقابلة مع شبكة quot;برس تي فيquot; ان quot;اهدافا وهمية ستنصب تحت سطح البحر اليوم (السبت) استعدادا لاختبارات صواريخ بالذخيرة الحيةquot;.

واكد الاميرال نفسه للتلفزيون الحكومي ايريب ان quot;صواريخ قصيرة وطويلة المدى ارض بحر وبحر بحر وارض جو وقاذفات صواريخ سيجري اختبارها في الايام القادمةquot;.

ولم يوضح متى سيتم تجربة الصواريخ لكنه قال انه اختبار للفاعلية العملانية quot;لصواريخ قصيرة وطويلة المدىquot;.

وتأتي هذه التصريحات في وقت تهدد طهران باغلاق المضيق الذي يعبر منه حوالى 40% من النفط المنقول بحرا في العالم في حال فرض عقوبات دولية جديدة عليها بسبب برنامجها النووي المثير للجدل.

واعتبرت الولايات المتحدة الخميس ان ايران تصرفت بشكل quot;غير عقلانيquot; من خلال تهديدها باغلاق مضيق هرمز الاستراتيجي لحركة نقل النفط العالمي.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية فيكتوريا نولاند ردا على اسئلة الصحافيين حول تهديدات طهران quot;لقد شهدنا قدرا لا بأس به من التصرف غير العقلاني من جانب ايران مؤخراquot;.