الرياض: رفضت السعوديةنقلا عنوزارة خارجيتها اتهامات روسيا لها بدعمها الارهاب في سوريا، واصفة ما جاء على لسان المتحدث الرسمي لوزارة خارجية روسيا الاتحادية في الرابع من شهر مارس الجاري بالخطير.

وعبرت وزارة الخارجية السعودي عن رفضها واستهجانها quot;الشديد لهذه التصريحاتquot;، واصفة اياها بغير المسؤولة والمجانبة لحقيقة حرص المملكة على التعامل مع الأزمة السورية وفق قواعد الشرعية الدولية وعَبر مجلس الأمن الدولي المعني بحفظ الأمن والسلم الدوليين.
وأضاف مصدر مسؤول فيها quot;ولابد من الإشارة في هذا الصدد إلى أن الاتهامات الروسية مبنية على افتراضات خاطئة يرددها إعلام النظام السوري، ورفضها المجتمع الدولي، والتي تزعم أن القاعدة ومجموعات مسلحة إرهابية تشكل العمود الفقري للمعارضة السوريةquot;.
ونوهت المصدر quot;إن هذا التوجه الذي يعبر عن مساندة صريحة لنظام يرتكب ما يصل إلى مستوى جرائم ضد الإنسانية قد يترتب عليه أن يصبح المساند لهذه الأفعال عرضة للمسؤولية الأخلاقية والقانونية الجنائية لاحقاً جراء هذا الموقفquot;.
وختم المصدر quot;التاريخ وحده هو الذي يرد على اتهام تسليح الإرهابيين، ويشهد بما لا يقبل الشك على من هم الإرهابيون ومن وراءهمquot;.