ميرانشاه: قتل ثمانية متمردين مفترضين الجمعة في غارة شنتها طائرة اميركية بلا طيار في المناطق القبلية شمال غرب باكستان، معقل حركة طالبان وحلفائها من تنظيم القاعدة، كما اعلن مسؤولون امنيون. وقد وقع الهجوم في منطقة شاكتوي في اقليم جنوب وزيرستان القبلي القريب من اقليم شمال وزيرستان، ابرز معاقل المتمردين الاسلاميين في باكستان.

وقال مسؤول محلي امني لفرانس برس ان quot;طائرة بلا طيار اطلقت صاروخين على مركبة. وقتل ثمانية متمردين على الاقلquot; في عملية القصف هذه. واكد هذه الحصيلة مسؤول آخر في الاجهزة الامنية، لكن تعذر تأكيدها من مصدر مستقل.

وكانت جنوب وزيرستان، قبل عملية عسكرية شنها الجيش في 2009، ابرز معقل لمتمردي طالبان الباكستانيين وتنظيم القاعدة. ومنذ 2009، يضطلع بهذا الدور اقليم شمال وزيرستان المجاور الذي يعد ايضا قاعدة خلفية مهمة لمتمردي طالبان الافغان. وطالبان الباكستانيون هم ابرز منفذي موجة الاعتداءات الانتحارية التي اسفرت عن حوالى خمسة الاف قتيل منذ صيف 2007.

ومنذ 2004، تستهدف الطائرات بلا طيار التي تستخدمها اجهزة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي.آي.ايه) والجيش الاميركي في افغانستان المجاورة، حركتي طالبان الباكستانية والافغانية ومقاتلين من القاعدة يتمركزون في المناطق القبلية. وفي السنوات الاخيرة، ركزت هذه الطائرات قصفها على شمال وزيرستان.

واقر الرئيس الاميركي باراك اوباما في الفترة الاخيرة تنفيذ هذه الغارات بعدما انكرتها طويلا الولايات المتحدة التي تنفذها ايضا في بلدان اخرى.