تونس: تظاهر مئات التونسيين بينهم انصار لحزب النهضة الاسلامي الجمعة امام مقر التلفزيون التونسي العام للمطالبة ب quot;اعلام منصف وموثوقquot; وب quot;تطهيرquot; القناة الوطنية. وهتف المحتجون quot;نريد تطهير التلفزيون من صحافيي العارquot; وquot;نريد اعلاما منصفا وموثوقاquot;.

يشار الى ان نحو 50 شخصا بدأوا منذ ثمانية ايام اعتصاما ونصبوا خياما امام المقر الضخم للقناة الوطنية (قناة 7 في عهد بن علي) بالعاصمة للمطالبة بتطهير القناة التي يتهمونها بانها لا تزال بايدي اشخاص مقربين من نظام بن علي.

وقال ناصر بنور (كادر تجاري) المشارك في الاعتصام لوكالة فرانس برس quot;الثورة توقفت عند ابواب هذه القناة. هذه القناة لا تمثل الشعب وهي تحت سيطرة احزاب خسرت في الانتخاباتquot; الاخيرة التي فاز بها حزب النهضة الاسلامي.

من جهته قال جمال الدين عويديدي (صناعي) quot;اننا نشاهد الوجوه ذاتها (التي كانت تظهر في عهد بن علي) وهناك الكثير من التضليل والانحيازquot; في حين انتقد المزارع حسين جمعة هيمنة quot;يساريينquot; على القناة.

واوضح quot;النهضة هي من فاز في الانتخابات لكن حين تتابعون القناة او الاذاعة الوطنية يتملككم شعور بانكم في بلاد يساريةquot;. ووصفت ادارة تحرير القناة الوطنية في بيان الاربعاء الاعتصام بانه quot;فضاء للشتم والسخرية والتشهيرquot;.

وقال سفيان بلحاج الصحافي العامل في القناة لوكالة فرانس برس quot;هذا تحرك منظم. والضغوط تزداد قوة من خارج القناة ولكن ايضا من داخلها من قبل الذين يريدونها ان تخدم الحكومةquot;. واضاف quot;القناة بحاجة بالتاكيد الى اصلاحات ومراقبة حسابات من الخارج لكن لا يمكن ان تتحول الى بوق للحكومةquot;. ويعمل في القناة الوطنية التونسية اكثر من 1300 شخص.