عدن: قتل تسعة اعضاء مفترضين في تنظيم القاعدة مساء الاحد في غارات لطائرات اميركية بدون طيار وقصف مدفعي للجيش اليمني في مدينتي زنجبار وجعار المجاورتين لمحافظة ابين بجنوب اليمن، حسبما افاد مصدر محلي لوكالة فرانس برس الاثنين.

وذكر المصدر ان quot;ثلاثة قتلى سقطوا في الغارات الأمريكية التى استهدفت مخازن اسلحة لتنظيم القاعدة في جبل خنفرquot; المطل على مدينة جعار.

واضاف انه quot;تم تدمير عربة لصواريخ كاتيوشا ومدفعية بي سي وعدد من الرشاشات والاليات خصوصا الاسلحة التي تم الاستيلاء عليها الاسبوع الماضي في الكود ودوفسquot;.

واوضح المصدر نفسه ان quot;ستة أعضاء في التنظيم لقوا حتفهم في قصف مدفعي شنه الجيش على منطقة المخزن جنوب غرب جعار ورد اعضاء القاعدة بقصف مماثل باتجاة مواقع للجيش دون وقوع اي ضحاياquot;.

وتسيطر القاعدة وانصارها منذ اواخر ايار/مايو الماضي على زنجبار، كبرى مدن محافظة ابين وبلدات اخرى. وفضلا عن الجنوب والشرق، بدا التنظيم المتطرف التمدد باتجاه الوسط وخصوصا محافظة البيضاء في كانون الثاني/يناير الماضي.

ومساء الجمعة، استهدفت غارات جوية نسبها سكان محليون للطيران الاميركي مواقع للقاعدة في محافظة البيضاء وسط اليمن مما ادى الى مقتل 27 شخصا واصابة 55 بجروح، بحسب مسؤولين محليين.

وفي اليوم التالي، اعلن مسؤول محلي اخر مقتل ستة اشخاص من القاعدة خلال غارتين للطيران اليمني في محافظة ابين.

وهي المرة الاولى التي يتدخل فيها الطيران منذ سلسلة هجمات تبنتها القاعدة ضد الجيش كان ابرزها مقتل 185 جنديا واصابة مئات بجروح في الرابع من الشهر الحالي في ابين.

وتستهدف غارات يقول سكان انها اميركية بشكل متكرر عناصر القاعدة في جنوب وشرق اليمن خصوصا.