وقع وزير التعليم العالي اليوم مجموعة من الاتفاقيات بين الوزارة والجامعات السعودية لتطوير المنظومة التعليمية.


الرياض: وقع وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري اليوم مجموعة من الاتفاقيات بين الوزارة والجامعات السعودية، التي تقع في سياق المنظومة التطويرية للعملية التعليمية في الجامعات السعودية، والتي دأبت الوزارة على تقديمها في شكل مبادرات تنافسية.

وتأتي مبادرة quot;تطوير برامج وأنشطة الجمعيات العلمية في الجامعات السعودية - المرحلة الأولىquot; تشجيعاً للجمعيات العلمية لتحقيق أهدافها ورسالتها في المجتمع، وتحفيزها لتحقيق مستويات متقدمة من الجودة النوعية في البرامج والأنشطة التي تقدمها.
وأوضحت الوزارة في بيان لها أن عددا من الجمعيات العلمية في الجامعات تقدمت بمجموعة من المشروعات والبرامج التطويرية، تم استقبالها في الوزارة وفرزها وتحكيمها وفق أسس علمية دقيقة من قبل لجان متخصصة، حيث أقرت اللجان التحكيمية 43 مشروعاً مقدماً من 21 جمعية علمية في 8 جامعات.
وتضمنت موضوعات لها علاقة ببرامج تنمية الموارد الذاتية ومصادر التمويل للجمعية، وبرامج التواصل العلمي والتعاون الدولي مثل دعم إقامة المؤتمرات العلمية في مجال تخصص الجمعية، وبرامج التطوير المهني والتخصصي لأعضاء في تثقيف وتوعية المجتمع، وبرامج تطوير البيئة الإدارية والتنظيمية للجمعية.