قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

قدمت الصحف المغربية الصادرة يوم الأربعاء (14 آذار/مارس 2012)، إلى قرائها تشكيلة متنوعة من المواضيع، على رأسها ما تتعرّض له عاملات الجنس بسبب لجان التجوال الشعبية التي تحاول محاصرة نشاطات نساء الدعارة.

quot;لجان التجوال الشعبيةquot; تحاصر بائعات الهوى في بعض مدن المغرب

الرباط: أنجزت quot;الأحداث المغربيةquot; تحقيقاً حول ما حدث في منطقة عين اللوح. تحت عنوان quot;تحقيق في أحداث عين اللوحquot;، كتبت اليومية أن ما يزيد عن 800 عاملة جنس غادرن مدينة عين اللوح، في ظرف ستة أشهر، بسبب التحركات الأخيرة لـ quot;اللجان الشعبيةquot;.
تضمن التحقيق شهادات مختلفة من المدينة، منها شهادة امرأة قالت فيها بأنها لم ترَ طيلة عمرها ما حدث أخيراً في عين اللوح.
وسردت المرأة حكاية سيدة تمّ حجزها داخل بيتها من طرف quot;لجان التجوال الشعبيةquot;، التي قررت محاصرة الدور المشبوهة باحتضان نساء الدعارة.
وتترصد جولاتnbsp;اللجان الشعبيةnbsp;القادمين إلى المدينة، وتطلب هويتهم، وهي تريد أن تعرف بالقوة سبب مجيئهم، وتسببت في مضايقة أناس عاديين كانوا يأتون إلى عين اللوح في زيارات عائلية أو مهنية.

اعتقال ضابط فلسطيني من حرس الرئيس

تحت عنوان quot;اعتقال ضابط فلسطيني سابق من حرس الرئيسquot;، أكدت quot;الصباحquot; أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف في الرباط أمر، أخيراً، بإيداع ضابط أمر فلسطيني، كان يشتغل في الحرس الرئاسي، رهن الحبس الاحتياطي، في انتظار دراسة طلب تسليم صادر في حقه من طرف منظمة الشرطة الدولية (أنتربول).
وألقي القبض على الضابط الفلسطيني السابق في تطوان، ورحل إلى العاصمة الرباط، بعد أن تبين أنه موضوع مذكرة بحث واعتقال دولية أصدرتها في حقه منظمة البوليس الدولي quot;أنتربولquot;.
وأبرز مصدر موثوق أن مسؤولاً في النيابة العامة استمع إلى الضابط السابق في مكتبه في استئنافية الرباط، الذي أخبره أنه مطلوب للأنتربول من أجل quot;النصب، والتزوير، وإصدار شيك من دون رصيد بقيمة 140 مليوناًquot;.
وصرح المتهم، أثناء التحقيق معه من طرف أجهزة الأمن، أنه قدم استقالته من الأمن الخاص للرئيس، بسبب الحرب التي تدور رحاها بين حركتي فتح وحماس.nbsp;

فتح ملف quot;فسادquot; جديد

كشفت quot;المساءquot; في خبر تحت عنوان quot;الفرقة الوطنيةnbsp; تنهي اليوم الاستماع إلى عليوة وفرضية الاعتقال واردةquot;، أن الفرق الوطنية للشرطة القضائية واصلت، صباح أمس الثلاثاء، الاستماع إلى خالد عليوة، الرئيس والمدير العام السابق للقرض العقاري والسياحي، في قضية quot;الاختلالاتquot; التي اتهم بارتكابها عندما كان على رأس هذه المؤسسة.
وتوقعت أن يتم الانتهاء من الاستماع إلى عليوة، اليوم الأربعاء، بعد ثلاثة أيام من الاستماع إليه في معظم الاختلالات المالية، التي جاءت في تقرير المجلس الأعلى للحسابات حول القرض العقاري والسياحي.
وأكدت أن الملف سيعرض، بعد نهاية استماع قسم مكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية في الفرقة الوطنية للشرطة القضائية إلى عليوة، على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف في الرباط، الذي سيقرر ما إذا كان سيحفظ الملف أم سيتابع المعني، سواء في حالة اعتقال أو سراح.
وذكرت أن خيار الاعتقال وارد، مبرزة أن المعطيات المتوفرة تؤكد أن النيابة العامة ستتابع عليوة في ملف الاختلالات التي عرفها القرض العقاري والسياحي في عهده، خاصة بعد صدور قرار منعه من مغادرة التراب الوطني.

مقتل إمام مغربي في بلجيكا

اهتمت quot;المساءquot; بفاجعة راح ضحيتها مغربي في بلجيكا. تحت عنوان quot;إحراق أكبر مسجد شيعي ومقتل إمامه المغربي في بروكسيلquot;، كتبت اليومية أن العاصمة البلجيكية بروكسيل اهتزت، الاثنين، على وقع فاجعة إحراق مسجد الإمام الرضا، أكبر مسجد (حسينية)، يرتاده الشيعة المغاربة في بلجيكا، فيما توفي إمامه الشيعي الشيخ عبد الله الدهدوه، من أصل مغربي، مختنقاً بعد اشتعال النار في المسجد.
ووقع هذا الحادث الإرهابي حوالي السابعة مساء بتوقيت بلجيكا، عندما كان الإمام عبد الله الدهدوه، وقرابة عشرة مصلين، يهمون بأداء صلاة المغرب، حيث اقتحم المسجد شاب في الثلاثينات من العمر، يحمل في إحدى يديه حقيبة وضع داخلها ساطورا وسكيناً من الحجم الكبير، وفي اليد الأخرى قارورة تحتوي على مواد حارقة quot;مولوتوفquot;، وبدأ يصيح quot;جاهدوا في الكفار.. اقتلوا الكفارquot;، قبل أن يرمي بالزجاجة الحارقة فوق أرضية المسجد.

بنكيران يحاور النقابات

اختارت صحيفةnbsp;quot;الاتحاد الاشتراكيquot;، لسان حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية (المعارضة)، تخصيص حيز مهمnbsp;للقاء الذي سيعقدnbsp;بين الحكومة والنقابات. تحت عنوان quot;اليوم، بنكيران يلتقي النقابات لتنفيذ الاتفاق المبرم مع الفاسيquot;، كشفت اليومية أنه بدعوة من عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، يعقد اجتماع، صباح يوم الأربعاء، بين بنكيران والمركزيات النقابية الأكثر تمثيلية.
وحسب الرسالة التي وجهها رئيس الحكومة إلى الكتاب العامين للنقابات، فسيخصص هذا الاجتماع للوضع الاجتماعي ومنهجية استئناف الحوار الاجتماعي.
وقال العربي الحبشي، عضو المكتب المركزي للفيدرالية الديموقراطية للشغل، إن الدورة الحالية للحوار الاجتماعي يجب أن تنصب على مطالب جديدة تهمّ انتظارات الشغيلة المغربية من أجل حماية قدرتها الشرائية، وتحسين وضعها الاجتماعي، كما شدد على أن تكون المنهجية وفق جدول محدد يهتم بتنفيذ الاتفاق المبرم ما بين النقابات والحكومة السابقة، وفتح ملفات جديدة لتحسين الوضعية للشغيلة المغربية.

ضبط أشرطة جنسية لأردني مع فتاة

تحت عنوان quot;ضبط أشرطة جنسية لأردني وفتاة في البيضاءquot;، أفادت quot;الصباحquot; أن وكيل الملك في المحكمة الابتدائية الزجرية في البيضاء أمر، يوم السبت الماضي، بإيداع فتاة وشخص يحملان الجنسية الأردنية المركب السجني عكاشة، بعد متابعتهما بتهمة الخيانة الزوجية، وتصوير مشاهد جنسية.
وتم ايقافnbsp;المتهمين من قبل عناصر الشرطة القضائية في أمن الحي المحمدي عين السبع في الدارالبيضاء، بعد الاطلاع على صور وأشرطة جنسية يمارسان فيها الجنس بأحد المستودعات.
وذكرت اليومية أن شكوى من زوجة المواطن الأردني كانت وراء تحريك الملف، إذ أكدت الأخيرة أن زوجها على علاقة ببعض الفتيات، وأنه يعمد إلى تصويرهن بواسطة كاميرا مثبتة في حاسوبه، كما أدلت إلى عناصر الشرطة ببعض هذه الصور والأشرطة.
وأوضحت أن عناصر قسم الأخلاق العامة فتحت تحقيقاً في الموضوع استمعت خلاله إلى الفتاة التي ظهرت صورها في شريط الفيديو، الذي يظهر ممارستها الجنس بطريقة شاذة، نافية أن تكون على علم بوجود هذه الصور.