دبي: قررت مملكة البحرين اغلاق سفارتها في دمشق وسحب دبلوماسييها quot;نظرا لتردي الأوضاع في سورياquot;، كما ذكرت وكالة الانباء البحرينية الرسمية الخميس.

وبذلك تصبح البحرين ثاني دولة عربية في الخليج تتخذ هذا القرار بعد ان اعلنت المملكة العربية السعودية الاربعاء اغلاق سفارتها في دمشق وسحب دبلوماسييها منها.

وقالت الوكالة ان quot;وزارة خارجية مملكة البحرين اعلنت أنه نظرا لتردي الأوضاع في سوريا، قررت مملكة البحرين إغلاق سفارتها في دمشق وسحب كافة الدبلوماسيين والعاملين فيهاquot;.

واوضحت الوكالة ان وزارة الخارجية البحرينية quot;اهابت بكافة المواطنين المتواجدين في الجمهورية العربية السورية أخذ الحيطة والحذر، ومغادرة الأراضي السورية فورا، وفي حال طلب المساعدة يتم الإتصال بسفارة مملكة البحرين بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقةquot;.

ومساء الاربعاء، اعلن مسؤول في وزراة الخارجية السعودية ان المملكة اغلقت سفارتها في دمشق وسحبت كافة الدبلوماسيين والعاملين فيها، وفقا لمصدر رسمي.

ونقلت وكالة الانباء السعودية عن المسؤول قوله quot;نظرا لتطور الأحداث في سوريا، قامت المملكة العربية السعودية بإغلاق سفارتها في دمشق وسحب كافة الدبلوماسيين والعاملين فيهاquot;.

وقد بدات العلاقات تتوتر بين البلدين الصيف الماضي مع استدعاء السعودية سفيرها من دمشق في آب/اغسطس منددة باستخدام quot;القوة المفرطةquot; من قبل النظام وquot;اراقة الدماءquot;.

كما طردت السفير السوري، وكذلك فعلت الدول الخليجية الاخرى منددة بquot;المجزرة الجماعيةquot;.

وكان وزير الخارجية الامير سعود الفيصل قال السبت الماضي في اجتماع وزراء الخارجية العرب بحضور وزير الخارجية الروسي سيرغى لافروف، ان روسيا والصين تمنح النظام السوري quot;رخصة للتمادي في الوحشيةquot;.

في المقابل، اتهم وزير الاعلام السوري عدنان محمود قطر والسعوية بانهما quot;شركاء العصابات الارهابية المسلحةquot; وحملهما مسؤولية quot;سفك الدماءquot; في بلاده.