أكدت الداخلية الليبية أنّها ستفرج عن الصحافيين البريطانيين المعتقلين خلال 24 ساعة.


طرابلس: اعلن نائب وزير الداخلية الليبي لفرانس برس الخميس انه سيتم الافراج quot;خلال 24 ساعةquot; عن الصحافيين البريطانيين المعتقلين في ليبيا والمتهمين خصوصا بدخول البلاد في شكل غير قانوني.

وقال عمر الخضراوي quot;سيتم الافراج عن الصحافيين خلال 24 ساعة ويمكنهما مغادرة البلادquot;.

وكان الخضراوي اعلن الاربعاء ان الصحافيين البريطانيين المراسل نيكولا ديفيس والمصور التلفزيوني غارث مونغومري-جونسون اللذين يعملان لحساب شبكة التلفزيون الايرانية الناطقة بالانكليزية برس تي في، سلما الى وزارة الداخلية من قبل الميليشيا التي اعتقلتهما في 21 شباط/فبراير.

وكان فرج السويحلي زعيم الميليشيا التي كانت تحتجز الصحافيين اعلن في مؤتمر صحافي في طرابلس ان quot;المحتجزين البريطانيين دخلا ليبيا بشكل غير شرعي من دون تأشيرة ولا ختم دخولquot;.

واوضح فرج السويحلي ان الصحافيين ضبطا وهما يصوران منطقة حساسة في العاصمة الليبية ليلا قبل اسبوعين. وقال ان quot;سلوكهما وتنقلاتهما في العاصمة اثارت الشبهات منذ البداية لذلك قمنا بمراقبتهماquot;.

وكانت منظمة العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش دعتا الى اطلاق سراحهما من دون شروط.

وكان سيدني كويرام ممثل هيومن رايتس ووتش في طرابلس اعلن ان احتجازهما بيد ميليشيا quot;غير قانونيquot;، مؤكدا انه لم يسمح لمنظمته بمقابلتهما.

وبما ان الجيش والشرطة ما زالا غير جاهزين لتولي كامل المسؤولية على الارض، فان هذه الميليشيات هي التي تقوم بفرض القانون في ليبيا.