عدن: اعلن مسؤول امني يمني السبت ان السلطات المعنية تواصل جهودها في البحث عن السويسرية التي خطفت الاربعاء الماضي في جنوب البلاد.

واضاف المسؤول عن جهاز الامن في محافظة شبوة، حيث من المحتمل وجود السويسرية، quot;ليس باستطاعتنا حتى الان تحديد مكان احتجاز المراة السويسرية او معرفة مصيرهاquot;.

وقد خطف مسلحون المراة من منزلها في الحديدة الواقعة على البحر الاحمر حيث تعمل مدرسة في معهد للغات، ومن ثم نقلوها الى محافظة شبوة بحسب ما اعلنت وزارة الداخلية نقلا عن احدى زميلاتها السويسريات في الحديدة.

واكد بيان للوزارة ان quot;مجموعة مسلحة مجهولة خطفت مواطنة سويسرية تدعى سلفاني إبراهاردن (35 عاما) من منزلها في مدينة الحديدة (...) تعمل مدرسة في مركز التعليم الدوليquot;.

واضاف quot;احدى زميلاتها السويسريات تعمل في المركز ابلغت الشرطة بأنها تلقت اتصالا من ابراهاردن عن قيام اشخاص مجهولين يرتدون الزي العسكري باختطافها من منزلها إلى مكان مجهول بمحافظة شبوة للمطالبة بإطلاق سراح مساجين موجودين في السجن المركزي بمحافظة الحديدةquot;.

وكان مسؤول امني اعلن امس الجمعة ان quot;الخاطفين يطالبون بالافراج عن اثنين من انصار الشريعة معتقلين في الحديدةquot;.

وقال مصدر قبلي ان الشخصين هما احمد محمد مرجان وفايز محمد عليوة المحتجزين في قضايا تتعلق بالحق العام.

من جهته، اعلن مصدر امني اعتقال ثلاثة مشتبه بهم هم والد مرجان وشقيقه وابن عمه ليل الجمعة السبت للتحقيق في احتمال تورطهم في خطف السويسرية.

وقد اكدت وزارة الخارجية السويسرية انها شكلت خلية ازمة وبدأت باتصالات مع السلطات المختصة في اليمن من طريق الممثلة السويسرية للتعاون في صنعاء والقنصل الفخري.

وتعتبر محافظة شبوة من معاقل تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب الذي ينشط في جنوب وجنوب شرق اليمن.

ويشهد اليمن عمليات خطف اجانب متكررة تقوم بها عادة بعض العشائر المسلحة التي تسيطر على مناطق عدة من البلاد من اجل الضغط على السلطات لطلب فدية او للمطالبة باطلاق سراح سجناء او بناء طرق.

وقد افرج عن اربعة عاملين في المجال الانساني -- كولومبي والماني وفلسطينية وعراقية -- وسائقيهم اليمنيين في الاول من شباط/فبراير غداة خطفهم من طرف مسلحين في شمال غرب العاصمة صنعاء.

وخطفت عناصر قبيلة نروجيا يعمل في الامم المتحدة في 14 كانون الثاني/يناير في صنعاء قبل الافراج عنه في 27 من الشهر نفسه سالما.

وخطف اكثر من مئتي شخص خلال السنوات ال15 الاخيرة وقد اطلق سراح معظمهم سالمين.