باريس: تنقل الثلاثاء الى اسرائيل جثامين اليهود الاربعة الذين قتلوا الاثنين في اطلاق نار امام مدرسة يهودية في تولوز جنوب غرب فرنسا، حسب ما اعلن رئيس المجمع المركزي جويل ميرغي.

واضافت هذه الهيئة، التي تمثل رسميًا اليهود في فرنسا، ان الجثامين ستنقل على متن طائرة تابعة لشركة العال الاسرائيلية ستقلع في الساعة 22:00 (21:00 تغ) من مطار رواسي شارل ديغول متوجهة الى تل ابيب.

وقال المصدر نفسه ان جثامين استاذ الدين جوناثان ساندلر (30 عاما) وولديه غابرييل (4 سنوات) وارييه (5 سنوات) ومريم مونسونيغو (7 سنوات) ابنة مدير المدرسة ستدفن الاربعاء في اسرائيل. وقالت السفارة الاسرائيلية في باريس ان الاطفال الثلاثة يحملون الجنسيتين الفرنسية والاسرائيلية، في حين يحمل ساندلر الجنسية الفرنسية فقط.

ومساء الاثنين اقيمت ليلة صلاة في مدرسة اوزار هاتوراه اليهودية في تولوز عن روح الاستاذ والاطفال الثلاثة الذين قتلوا برصاص مجهول فر على دراجة نارية.

واعلن وزير الداخلية كلود غيان الثلاثاء لاذاعة quot;اوروب 1quot; ان المحققين لم يتعرفوا إلى القاتل، الذي يعتقد انه مسؤول عن حادثتي اطلاق نار سابقتين، اسفرتا عن مقتل ثلاثة عسكريين في تولوز ومونتوبان (جنوب غرب).

وقال غيان quot;لا نعرف اليوم هويته. في الوقت الراهن العمل مستمر، وليس لدينا المزيد من المعلوماتquot;، مؤكدا ان السلطات الفرنسية تستخدم كل الوسائل لتوقيف القاتل.

واطلقت عملية مطادرة غير مسبوقة في فرنسا للعثور على القاتل، الذي وصفه المحققون كشخص شديد التصميم، يجيد استخدام الاسلحة يتنقل على دراجة نارية، ويصور على الارجح جرائمه quot;بوساطة كاميرا صغيرة يعلقها حول عنقهquot; بحسب شهادة نقلها الوزير.