باريس: نشرت مجلة quot;امquot;، الملحق الاسبوعي لصحيفة لوموند، تصريحات للرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي يصف فيها منافسه الاشتراكي فرنسوا هولاند بانه quot;شخص فاشلquot; وان ذلك quot;بدأ يتضحquot;.

ودعت المجلة الصحافي فيليب ريديه الذي يعمل حاليا مراسلا لصحيفة لوموند في روما بعد ان تابع خصوصا حملة ساركوزي الناجحة عام 2007، الى العودة لبضعة ايام للعمل مع المرشح الذي يطمح الى ولاية جديدة والذي تتوقع استطلاعات الراي حتى الان هزيمته امام هولاند.

وروى الصحافي، الذي يعتبر ان quot;كل ما يقوله ساركوزي يكون دائما للنشرquot; ما جاء في حديث على انفراد اجراه مع الرئيس في التاسع من اذار/مارس الحالي خلال زيارة له الى نيس (جنوب شرق).

وقال له ساركوزي آنذاك quot;سأفوز وساقول لك ايضا لماذا. انه غير كفوء وقد بدأ ذلك يتضح. هولاند شخص فاشل! اتفهم؟ رويال (سيغولين رويال منافسته الاشتراكية في انتخابات 2007) يمكن ان نقول عنها ما نشاء لكنها كانت تتمتع بجاذبية. لا شك انك ستحتفظ بهذا الحديث لنفسك ...quot;.

واشار فيليب ريديه بعد ذلك الى تصريحات ادلى بها ساركوزي في الطائرة التي اعادتهما الى باريس قال فيها ان quot;هذه الحملة مثل سفينة بدون دفة. تسير في كل الاتجاهات. لكنكم انتم المراقبون انتم تنتمون الى قرن اخر. وستكتشفون انكم قد اخطأتمquot;.