باريس: وصف فرنسوا هولاند، مرشح الحزب الاشتراكي الفرنسي للانتخابات الرئاسية، الاثنين النظام في سوريا بانه quot;نظام حقيرquot; داعيا الى ممارسة quot;ضغوطquot; على هذا البلد وكذلك quot;تهديد بشار الاسد باحالتهquot; امام المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي.

وفي تصريح للمحطة الاولى بالتلفزيون الفرنسي quot;تي اف 1quot;، قال هولاند quot;كائنا من كان الرئيس المقبل للجمهورية، ستكون هناك استمرارية في الضغط على النظام السوري. انه نظام حقيرquot;.

واضاف quot;يجب ان نفرض عقوبات على سوريا وممارسة ضغط على سوريا وتهديد بشار الاسد باحالته امام المحكمة الجنائية الدوليةquot; متمنيا على quot;جميع المرشحين للرئاسة، في 22 نيسان/ابريل و6 ايار/مايو، اتخاذ الموقف نفسهquot;.

واوضح هولاند quot;لقد رأيتم ماذا يجري في سوريا. هناك ديكتاتور يهدد شعبه. هذا الديكتاتور وللاسف ليست المرة الاولى التي يظهر فيها قدراته في التدمير والقتلquot;.

وقال ايضا quot;يجب ان نتدخل في اطار مجلس الامن الدوليquot;.

واضاف quot;حاليا، روسيا والصين تعرقلان مجلس الامن. اذن، ليس هناك تدخل ممكنquot; معربا عن اسفه لكون الرئيس السوري بشار الاسد قد دعي في 2008 للمشاركة في عرض 14 تموز/يوليو من قبل الرئيس نيكولا ساركوزي. وقال quot;كان عيدا وطنيا ولم يكن له مكان فيهquot;.