انقرة: حذر حزب العمال الكردستاني المتمرد الجمعة تركيا من اي تدخل عسكري في سوريا البلد الذي تعيش فيه مثل تركيا والعراق وايران اقليات كردية.

وقال مراد كرايلان اهم قادة حزب العمال المنظمة التي تصنفها انقره وواشنطن العديد من الدول الغربية منظمة ارهابية، لوكالة الفرات المقربة من الاكراد ان تنظيمه سيحول كافة المناطق الكردية الى quot;ميدان حربquot; اذا دخل الجيش التركي سوريا البلد المجاور الذي يشهد حركة احتجاج يقمعها النظام بشكل دموي.

وقال مراد الذي كان يتحدث من شمال العراق حيث يملك حزبه قواعد خلفية quot;ليكن واضحا انه في حال تدخلت الدولة التركية ضد شعبنا في كردستان الغربي، فان كافة مناطق كردستان ستتحول الى ميدان حربquot;.

ويعتبر حزب العمال والاكراد تم كردستان يتشكل من الاراضي التي يقطنها الاكراد في البلدان الاربعة (تركيا والعراق وايران وسوريا).

ويعني مراد بكردستان الغربي شمال شرق سوريا.

واتهم القيادي في حزب العمال الحكومة التركية ذات الخلفية الاسلامية بالتحضير quot;لتدخلquot; في سوريا quot;تشجعها عليه القوى الغربية وخصوصا الولايات المتحدة وبعض البلدان الاوروبيةquot;.

وكانت تركيا ابتعدت عن حليفتها السابقة سوريا بسبب قمع النظام للمعارضة. غير انها تبقى معارضة لاي تدخل عسكري في سوريا.

ويجتمع quot;اصدقاء سورياquot; في الاول من نيسان/ابريل في اسطنبول لبحث سبل مساعدة المعارضة السورية وانهاء القمع الذي يمارسه النظام الذي اوقع تسعة آلاف قتيل على الاقل خلال عام بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.