أنقرة: شنت المقاتلات التركية الاربعاء غارات ضد معاقل للمتمردين الاكراد في شمال العراق ردا على الهجمات التي اوقعت 24 قتيلا بين صفوف الجيش التركي في وقت متاخر الثلاثاء، بحسب مصادر امنية. وقصفت المقاتلات التركية خصوصا منطقة جبال قنديل، القاعدة الخلفية الاساسية لمقاتلي حزب العمال الكردستاني في شمال العراق، بحسب المصادر.

دخلت قوات تركية الاراضي العراقية من نقطتين حدوديتين في شمال العراق لمطاردة المتمردين الاكراد كما افادت وكالة فرات نيوز الكردية. وقالت الوكالة المقربة من التمرد الكردي ان وحدات من قوات النخبة في الجيش التركي يناهز عديدها حجم فوج بدأت بشن الهجوم على متمردي حزب العمال الكردستاني.

ووقعت الهجمات التي نفذتها عدة مجموعات تابعة لحزب العمال الكردستاني (المحظور) في شوكورجا ويوكسيكوفا في محافظة هكاري، بحسب المصدر. وكانت شبكات التلفزيون اوردت ان الجيش شن عمليات برية وجوية خلال الليل لمطاردة المهاجمين.

وبحسب مراقبين فهذه هي ثاني اكبر حصيلة ضحايا للجيش التركي منذ بدأ حزب العمال الكردستاني كفاحه المسلح في العام 1984 للمطالبة باستقلال المنطقة ذات الغالبية الكردية في جنوب شرق البلاد. وفي العام 1993، قتل المتمردون 33 جنديا تركيا خلال نقلهم من موقع الى آخر. وكثف حزب العمال هجماته بشكل ملحوظ منذ الصيف، كما هددت تركيا بالتدخل عسكريا في معاقل الحزب الواقعة في كردستان العراق (شمال العراق).