الكويت: اتهم الفريق ضاحي خلفان قائد شرطة دبي جماعة الاخوان المسلمين بالتآمر على دول الخليج لاستلام الحكم متوقعا ان تكون البداية من الكويت عام 2013.

وقال ضاحي خلفان لصحيفة quot;القبسquot; الكويتية اليوم الاحد ان quot;الاخوان يتجهون نحو تغيير الانظمة في الخليج. عندي مصادر تقول ان القادم هو جعل حكومات الخليج تملك ولا تحكم، وان البداية ستكون من الكويت عام 2013 وفي بقية الخليج عام 2016quot;.

واضاف ردا على سؤال ان quot;الكويت مهيأة اكثر من غيرهاquot;. واكد ان معلوماته quot;ليست مسربة من الاخوان لكن من اجهزة غربية استخباراتية، وهذا نحن نعرفهquot;.

وقال خلفان quot;الآن الأميركان هم وكل الانتفاضات التي فعلوها، انا لا اسميها ثورات (...) آل الحكم الى الاخوان و(الرئيس الاميركي باراك) اوباما حينما اعلن انه على استعداد للتعامل مع الاخوان كان هذا مؤشراquot;.

وتابع quot;انا احذر دول الخليج من هذه المجموعاتquot;. يذكر ان خلفان هدد باعتقال الداعية القطري المصري المعروف يوسف القرضاوي بسبب هجومه على قيادة دولة الامارات.

وكان القرضاوي انتقد عبر قناة الجزيرة الامارات بشدة على خلفية قرارات الغاء اقامة سوريين تظاهروا ضد نظام بشار الاسد، وقرارات اخرى بسحب جنسيات ستة اسلاميين مجنسين اتهموا بانهم على علاقة بجمعيات تمول الارهاب.

وكانت الامارات الغت اقامات بعض السوريين الذين تظاهروا امام القنصلية السورية في دبي ضد النظام السوري وكرروا فعلتهم رغم توقيعهم تعهدا بعدم القيام بذلك.

والقرضاوي من ابرز القيادات الروحية للاخوان المسلمين في العالم ومن الدعاة الاكثر نفوذا.

ويشن خلفان منذ مدة حملة عبر تويتر على اتباع تيار الاخوان المسلمين معتبرا انهم لا يقلون quot;خطراquot; على الخليج من ايران، حسب ما اكد في كلمة القاها امام مؤتمر امني في المنامة الشهر الماضي وتسرب مضمونها عبر وسائل الاعلام.