دبي: قال قائد شرطة دبي ضاحي الخلفان، أن الإمارات ستعمل على إصدار مذكرة لإقاء القبض على يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين .

جاء ذلك ردا على تصريحات قالها الشيخ يوسف القرضاوى، رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، على قناة الجزيرة بشأن الإمارات، حيث انتقد quot;ترحيل الإمارات لعائلات سورية، معارضة للنظام السورىquot;.

وقال خلفان، في تعليقات نشرها على صفحته على موقع laquo;تويترraquo;، بالتزامن مع بث حلقة للقرضاوي على قناة laquo;الجزيرةraquo;، laquo;سنصدر مذكرة إلقاء قبض بحق القرضاويraquo;. وأضاف laquo;كل من سب الإمارات كدولة أو حكومة ووصفها بأقبح الأوصاف، سألاحقه بحكم العدالةraquo;.
ووصف خلفان تعليقات القرضاوي بأنها laquo;سفاهةraquo;. وقال laquo;ما بقي يشتم إلا فينا. شتم العالم كله القرضاوي. لم يبق ولم يذر، ونسي يوم أن هرب مع فتاة سراً. تاريخه أسود في الجزائر، ارتكب حماقات شنيعةraquo;.

وأشار إلى انه سبق للإمارات أن أمرت بمنع دخول القرضاوي إلى أراضيها laquo;لما له من نشاطات تنظيمية سياسيةraquo;. واتهمه بأنه laquo;بدأ يحزب الناس ويؤسس لمشروع يهدف إلى إحداث بلبلةraquo;. وهاجم جماعة الإخوان المسلمين كاشفا عن انه قبض على عناصر من الجماعة laquo;في حالة تلبس مع عاهراتraquo;.
وتابع خلفان laquo;متى رمينا السوريين في الشارع؟ تنقل إليه أخبار كاذبة فيصدقها مع الأسف، وهو رجل دين عليه ألا يتسرع في الحكم على عباد اللهraquo;. واتهم القرضاوي بأنه يعمل بأسلوب laquo;يا تخلوا تنظيم الإخوان يأخذ راحته أو أشتمكم في الجزيرة وفي خطبة الجمعةraquo;، واصفا الأمر بأنه laquo;بلطجةraquo;. وسأل القرضاوي عن سبب عدم تعليقه على قيام الحكومة القطرية بسحب جنسيات مئات من مواطنيها.