دمشق: ذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) السبت ان السلطات السورية احبطت محاولة تسلل quot;مجموعة ارهابية مسلحةquot; قادمة من لبنان الى سوريا اسفر الاشتباك معها الى مقتل وجرح عدد من افرادها فيما لاذ اخرون بالفرار.

وذكرت الوكالة quot;أحبطت الجهات المختصة محاولة تسلل مجموعة إرهابية مسلحة من لبنان الى سوريا بالقرب من قرية بعيون الحدودية التابعة لتلكلخquot; في ريف حمص (وسط).

واضافت الوكالة ان quot;الاشتباك مع المجموعة الإرهابية أدى إلى مقتل وجرح عدد من أفرادها وفرار آخرين إلى الأراضي اللبنانيةquot; مشيرة الى quot;مصادرة رشاش دوشكا وبنادق آلية وعبوات ناسفة وقنابل وذخيرة خارقة للدروعquot;.

وفي حمص، عثرت الجهات المختصة quot;على مستودع للاسلحة وضبطت بداخله اسلحة الية ورشاشات وعبوات ناسفة وقنابل يدوية وكمية كبيرة من الذخائر والصواعق في حي بابا عمروquot; الذي سيطر عليه الجيش السوري بداية أذار/مارس بعد اربعة اسابيع من القصف.

وفي ريف دمشق، ذكرت الوكالة quot;ألقت الجهات المختصة اليوم (السبت) القبض على عدد من المسلحين المطلوبين بجرائم مختلفة في الغوطة الشرقيةquot; مشيرة الى ان ذلك تم quot;بالتعاون مع الأهاليquot;.

ولفتت الوكالة الى quot;ضبط كمية من الألغام والعبوات الناسفةquot; هناك.

وتنسب السلطات السورية الاضطرابات التي تعيشها البلاد واسفرت عن مقتل اكثر من عشرة الاف شخص منذ منتصف اذار/مارس 2011، بحسب ناشطين، الى quot;مجموعات ارهابية مسلحةquot; تتهمها بالسعي لزرع الفوضى في البلاد في اطار quot;مؤامرةquot; يدعمها الخارج.