إسلام أباد: لقي ما لا يقل عن 30 شخصاً مصرعهم فيما أصيب العشرات خلال أسبوع في أعمال العنف والاغتيال المستهدف وحرب العصابات التي تعصف بمدينة كراتشي عاصمة إقليم السند وعاصمة المال والأعمال الباكستانية.

وأوضحت قناة /آج نيوز/ الباكستانية في تقرير لها اليوم حول الوضع الأمني بكراتشي أن العنف الجاري بالمدينة أسفر أيضاً عن إحراق أكثر من خمسين سيارة وحافلة كما شل الإضراب العام الذي دعت إليه الأحزاب السياسية المحلية الحركة العامة والنشاط التجاري في المدينة وأجبر المدارس والمؤسسات التعليمية والمصالح العامة على إغلاق أبوابها بشكل كامل لمدة ثلاثة أيام على الأقل خلال الأسبوع الماضي.

وأضافت أن العنف لا زال مسيطراً على المدينة رغم الإدعاءات الحكومية باعتقال العشرات من الأشخاص الذي يشتبه في انتمائهم إلى العصابات المسلحة المسئولة عن العنف والعمليات الأمنية الجارية في أنحاء مختلفة بكراتشي مشيرة إلى أن الشرطة لم تتمكن حتى الآن من اعتقال أي عنصر بارز من أعضاء تلك العصابات.

وحذرت من انعكاس الوضع الأمني الراهن في كراتشي سلباً على اقتصاد البلاد لتعطل النشاط في المدينة التي تعد عصب اقتصاد البلاد وأكبر موانيها التجارية.