نشرت اليابان صواريخ اعتراضية مطورة من طراز باتريوت quot;باك - 3quot; ردا على إطلاق مزمع لصاروخ من قبل كوريا الشماليّة الأسبوع المقبل.


طوكيو: انتهت قوات الدفاع الذاتي اليابانية من نقل ونشر صواريخ اعتراضية مطورة من طراز باتريوت quot;باك - 3quot; على الأرض في محافظة اوكيناوا أمس، ردا على إطلاق مزمع لصاروخ من قبل جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية في الأسبوع المقبل.

انتهت قوات الدفاع الذاتي اليابانية من نقل ونشر صواريخ اعتراضية مطورة من طراز باتريوت quot;باك - 3quot; على الأرض في محافظة أوكيناوا، أمس الخميس، ردا على إطلاق مزمع لصاروخ من قبل جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية في الأسبوع المقبل.

وذكرت وسائل الإعلام المحلية، اليوم الجمعة، أنه بعد وصول سفينة نقل تابعة لقوات الدفاع الذاتي البحرية وهى تحمل صواريخ اعتراضية من طراز باتريوت quot;باك - 3quot; إلى جزيرة اشيغاكى، تم نشر تلك الصواريخ في أربعة مواقع بمحافظة أوكيناوا.

وكان مسؤول من جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية صرح، أمس الخميس، بأن اعتراض إطلاق كوريا الشمالية لقمر اصطناعي يشكل quot;عملا من أعمال الحربquot;.

وذكرت وكالة quot;كيه سى ان ايهquot; الكورية الشمالية للأنباء عن متحدث باسم لجنة إعادة التوحيد السلمي لكوريا أن القمر الاصطناعي quot;ذو طبيعة سلميةquot; وان اعتراضه quot;يستتبع وقوع كارثة مروعةquot;.

وكانت كوريا الجنوبية قد ذكرت في مطلع الأسبوع الجاري أن الجيش سوف يلاحق ويعترض إطلاق القمر إذا ما ضل أو سقط على أراضيها.

وكانت كوريا الديمقراطية قد ذكرت إنها سوف تطلق القمر الاصطناعي quot;كوانغ ميونغ سونغ -3quot; في الفترة ما بين 12 و16 نيسان/أبريل للاحتفال بالذكرى المئوية لمولد زعيمها الراحل كيم إيل سونغ.

وتجدر الإشارة إلى أن خطة إطلاق القمر الاصطناعي قد أثارت قلقا بالغا لدى المجتمع الدولي، ودعت هيئة الأمم المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان والولايات المتحدة سلطات كوريا الديمقراطية إلى إعادة النظر أو تعليق الخطة، معللة مواقفها بأن الصاروخ الحامل للقمر ذو استخدام مزدوج.