بغداد: حذر ائتلاف القائمة العراقية الذي يتزعمه إياد علاوي من أن وصول العملية السياسية في العراق إلى طريق مسدود أصبحت تهدد وحدة ومستقبل العراق.

وأكد ائتلاف العراقية في بيان صدر عن هيئتها التنسيقية اليوم أنه لا يمكن للمؤتمر الوطني المزمع عقده للكتل السياسية أو لغيره أن يعيد العملية السياسية إلى مسارها الصحيح ما لم تكن هناك نوايا صادقة مبنية على أساس المصالحة الحقيقية وترك المصالح الفئوية والحزبية والعودة للشعب العراقي ومحاربة الفاسدين والمفسدين الذين عاثوا في الأرض فسادا.

وحدد الائتلاف خمسة نقاط لإعادة العملية السياسية إلى مسارها الصحيح في مقدمتها العودة إلى منطق العقل والحكمة وعدم الاستقواء بقوة السلطة الزائلة ووضع مصلحة الوطن فوق كل اعتبار والابتعاد عن الإقصاء والتهميش والمماطلة والتسويف والالتزام بالتعهدات والاتفاقات المبرمة.

كما تضمنت النقاط الخمس الوقوف على مسافة واحدة من جميع الكيانات الوطنية وحماية كافة الكيانات السياسية المشاركة في العملية السياسية وحماية أفرادها ومقراتها.

ووصف البيان مؤتمر القمة العربية الذي عقد ببغداد في ال 29 من شهر مارس الماضي بأنه استحقاق شعبي لكل العراقيين مؤكداً على ضرورة تواصل العراق مع محيطه العربي.