لندن: بحث رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني في واشنطن مع الرئيس الأميركي باراك أوباما ونائبه جو بايدن كلا على انفراد الأوضاع في العراق والمنطقة ودعا واشنطن إلى عدم السماح بظهور دكتاتور جديد في العراق.

وقالت رئاسة اقليم كردستان إن quot;أوباما استقبل في البيت الأبيض بواشنطن بارزاني وبحث معه الأوضاع على الساحة العراقية والمنطقة اضافة الى العلاقات الثنائية بين إقليم كردستان والولايات المتحدة الأميركية. وكان بارزاني قد وصل الى واشنطن الثلاثاء الماضي في زيارة رسمية يجري خلالها مباحثات مع كبار المسؤولين الأميركيين.

واشارت الرئاسة الى ان بارزاني اجتمع الليلة الماضية في واشطن كذلك مع نائب الرئيس الأميركي جو بايدن ووزيرة الخارجية هيلاري كليبتون من دون الافصاح عن طبيعة النقاشات التي جرت خلال الاجتماعين.

وعلى الصعيد نفسه دعا بارزاني اليوم الولايات المتحدة الأميركية الى عدم السماح بظهور quot;دكتاتور جديدquot; في العراق فيما اعتبر ان الحملة التي يشنها رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي quot;على الزعماء السنةquot; تفسر توجسه من سقوط النظام السوري.

وقال في حديث مع صحيفة quot;واشنطن بوستquot; على هامش زيارته الحالية للولايات المتحدة إن quot;على الولايات المتحدة عدم السماح بظهور ديكتاتور جديد في العراقquot;. وأشار الى ان quot;الموقف الأميركي يجب ان يكون واضحا وجليا في هذه القضية من خلال عدم السماح بمثل هذه التوجهاتquot;.

واضاف بارزاني انه quot;ابلغ خلال زيارة سابقة للولايات المتحدة الأميركية الرئيس أوباما رغبته في ان لا يكون انسحاب القوات الأميركية من العراق انسحابا للمصالح الأميركيةquot;. وحذر من ان quot;العراق يتعرض الان لازمة حقيقية على عكس ما يعتقد البعضquot;. وقال quot;اننا نلاحظ طرفاً واحداً وحزباً واحداً يسعى إلى تكريس سلطته في العراقquot;.

وأكد بالقول إن quot;المالكي يشن حملة على الزعماء السنة لتوجسه من سقوط النظام السوريquot;.