وصلت إلى ميناء جدة الإسلامي اليوم سفينة السلام اليابانية quot;Peace Boatquot; حاملة على متنها أكثر من 1000 شخص من اليابانيين والجنسيات الأخرى ف تعميق ثقافة السلام ونشرها بين شعوب العالم.

تعد استضافة السعودية لسفينة السلام دعماً حقيقياً للحوار


جدة:وصلت إلى ميناء جدة الإسلامي اليوم سفينة السلام اليابانية quot;Peace Boatquot; حاملة على متنها أكثر من 1000 شخص من اليابانيين والجنسيات الأخرى في إطار جولتها البحرية على عدد من دول العالم بهدف تعميق ثقافة السلام ونشرها بين شعوب العالم.

وأعد برنامج لزيارة السفينة بإشراف وزارة الخارجية بالتعاون مع وزارة الثقافة والإعلام ونوه وكيل وزارة الخارجية للشؤون الاقتصادية والثقافية السفير الدكتور يوسف بن طراد السعدون بضرورة تجسيد روح التواصل والانفتاح على الحضارات خلال مثل هذه الفعاليات والتجمعات.
وأشار وكيل وزارة الحج إلى التشريع التربوي السلوكي في الإسلام لتوطيد ثقافة السلام في النفوس ، كما أبرز التقدم والتطور المستمر للخدمات التي تقدمها المملكة لحجاج بيت الله الحرام وزوار مسجد رسول الكريم على مر العصور والأزمنة ، مدللاً على ذلك بأنه قرابة 3 ملايين حاج وحاجة في كل عام يحجون بيت الله الحرام في جو تسوده السكينة والطمأنينة والفرح والسرور حيث تستقبل المملكة أكثر من 160 جنسية يقدمون من سائر أنحاء العالم.
وعد استضافة السعودية لسفينة السلام دعماً حقيقياً وتشجيعاً منها لإشاعة السلام وتأصيل ثقافة الحوار ومد جسور التواصل بين شعوب العالم ضمن توجيهات العاهل السعودي في نشر ثقافة الحوار بين أتباع الأديان والحضارات حيث جاءت هذه المبادرة متناغمة مع ثقافة الحوار في الحضارة الإسلامية التي أكدت على الحوار منذ البدايات الإسلامية .