إبريل: أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين صباح اليوم الأربعاء، بجروح طفيفة خلال التصدي لمجموعة من المستوطنين الذين حاولوا اقتحام باحات المسجد الأقصى.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا عن عضو المجلس الثوري لحركة فتح ديمتري دلياني قوله، إن عددًا من المستوطنين حالوا اقتحام المسجد الأقصى من باب المجلس غرب الأقصى، مؤكدًا إصابة بعض الشبان المقدسين وحراس الأقصى، بإصابات خفيفة خلال تصديهم للمستوطنين.

وأضاف إن عملية الاقتحام تمت تحت عيون الشرطة الإسرائيلية المتواجدة في المكان، وإنها لم تتدخل إلا حين اقتضى الأمر لحماية هؤلاء المستوطنين، مشيرًا إلى أن وجود الشرطة على مداخل الأقصى يعزز الحصار المفروض عليه ويمنع دخول أو خروج المواطنين الفلسطينيين، إضافة إلى كونه نوعًا من الحماية للمستوطنين وتأمين غطاء أمني لممارساتهم.

وأوضح أن المستوطنين يحاولون فرض أمر واقع وتثبيت وجود لهم في المسجد الأقصى، قائلاً quot;إن هذا الأمر لن يحدث إلا على جثث المقدسيينquot;.
على جانب آخر، أصيبت مواطنه فلسطينية اليوم بجروح ورضوض في كل أنحاء جسدها إثر تعرّضها للضرب المبرح من قبل مجموعة من المستوطنين الملثمين، في واد سوسيا جنوب الخليل.

وقال منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في جنوب الخليل راتب الجبور، إن المواطنة تعرّضت للضرب من قبل سبعة مستوطنين ملثمين أثناء وجودها في واد سوسيا بجوار مسكنها، المحاذي لمستوطنة quot;سوسياquot; المقامة على أراضي المواطنين شرق يطا.