الرياض: اختتمت مؤسسة سعودية مسابقة عبر الانترنت خاصة بتصميم الأزياء، تمكنت من خلالها عدد من السعوديات المشاركات فيها، ومن إرسال إبتكاراتهن وإبداعاتهن في هذا المجال، وأٌعلن عن فوز ثلاثة منهن بعد الخضوع لاختبارات أشرفت عليها لجنة تحكيم خاصة.


وجرى تنظيم المسابقة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي quot;فيس بوكquot; وشهدت تسليط الضوء على من لديها هواية تصميم أزياء السهرة وتحاكي تصاميمهن المعايير الدولية والعالمية في مثل هذه المسابقات في دعم مصممات الأزياء واللاتي تميزن بروعة التصميم والحداثة رغم وجود العديد منهن بعيدا عن دائرة الضوء.

وفازت بالمركز الأول المتسابقة ريم حسين حكمي، ونالت المركز الثاني لمى أيمن منصور، أما المركز الثالث فكان من نصيب المتسابقة رحاب سعيد بازهير وقد أبدع ثلاثتهن بتصاميم مميزة ومبتكرة.

وأكدت الكثير من المشاركات بالمسابقة بأن صفحة العماري عبر الفيس بوك كانت بمثابة تلفزيون الواقع وذلك من خلال عمليات البث المباشر لخطوات تصميم أزياء السهرة إضافة لإثراء الصفحة بعدد كبير من النصائح والإرشادات التي ساعدتنا على انجاز تصاميمنا بسهولة ويسر والذي اعتمد على الورقة والقلم والخيال الواسع والمثير فقط.

وفي معرض الإعلان عن نتائج المسابقة قال سالم بن سلمان المدير التنفيذي للعماري للأقمشة: بأن استحداث مسابقة تصميم أزياء السهرة خطوة بالغة الأهمية، حيث سلط الضوء على العديد من اللآليء المكنونة والتي بدورنا نسعى دوما إلى إبراز إبداعاتهن، فهذه المسابقة من الأحداث السنوية الهامة والتي تحظى باهتمام فئة كبيرة من السيدات في السعودية والعالم العربي.

وأضاف العماري quot;من دواعي فخرنا أن نلعب دورا أساسيا في دعم المواهب الفذة والمميزة ونساعدهن على شق طريق النجاح وصقل موهبة المبتدءات في هذا المجال ونشجعهن على تقوية الفكر الإبداعي والخيالي ونجاح طموحهنquot;.

من جانبها قالت: quot;مها زهران المشاركة في لجنة التحكيم والمدربة في معهد الفيوتشر العالي بأن المسابقة تهدف إلى استعراض المواهب اللامعة في منطقة الشرق الأوسط وتمكينها من التألق والنجاح في مجال تصميم أزياء السهرة.

وأضاف بأن ارتباط العماري للأقمشة بمسابقة ازياء السهرة خطوة بالغة الأهمية ضمن الجهود الرامية إلى ربط العماري للأقمشة بتصميم الأزياء.

يذكر بأن نتائج مسابقة أزياء السهرة أعلنت ضمن صفحة العماري للأقمشة على الفيس بوك والتي شارك فيها أكثر من 2500 متسابقة سعودية يوم 10 ابريل 2012 كذلك شاركت في لجنة التحكيم كلا من منى شطا المدربة في أكاديمية نفيسة شمس، وعلا العيطة مدربة في أكاديمية نفيسة شمس ومعهد الفيوتشر العالي.