لاهاي: وافقت المحكمة الهولندية العليا الثلاثاء على تسليم رجل هولندي الى الولايات المتحدة التي يتهم فيها بالتخطيط للقيام باعمال ارهابية من بينها الهجوم على قاعدة عسكرية اميركية في افغانستان.

ويتهم الرجل الذي عرف عنه باسم صابر ك. بالتخطيط لارتكاب اعمال ارهابية، من بينها تنفيذ هجوم انتحاري على قاعدة اميركية في ولاية كونار الافغانية قبل عامين.

وقالت المحكمة في بيان صحافي انه quot;يمكن ترحيل صابر ك. المطلوب في الولايات المتحدة للاشتباه بقيامه بالتخطيط لهجمات ارهابية الى الولايات المتحدةquot;. ولم تكشف المحكمة او محامي المتهم البالغ من العمر 25 عامًا، عن اسمه.

واعتقل صابر ك. في باكستان، وجرت اعادته الى هولندا في نيسان/ابريل من العام الماضي. وحكمت محكمة روتردام لمصلحة ترحيله، الا ان محاميه تقدم بطعن في ذلك الحكم.

وعارض صابر ك. طلب تسليمه الذي تقدمت به الولايات المتحدة في 27 حزيران/يونيو من العام الماضي، وقال ان مسؤولين اميركيين لعبوا دورا في تعذيبه بينما كان محتجزا في باكستان.

وقالت المحكمة العليا في قرارها انه quot;لا توجد اية عوائق قانونية تحول دون ترحيلهquot;، مؤكدة ان القرار النهائي يعود الى وزير العدل الهولندي ايفو اوبستيلتين.

وفي حال وافق الوزير على ترحيل صابر ك، فان فريقه القانوني سيرفع القضية الى المحكمة الاوروبية لحقوق الانسان، بحسب ما اعلن محاميه اندري سيبرغتس لوكالة فرانس برس.