واشنطن: اجرى وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك الخميس محادثات مع نظيره الاميركي ليون بانيتا لمناسبة زيارته الثانية للبنتاغون في اقل من شهرين، وفق ما اعلنت وزارة الدفاع الاميركية.

ولم يوضح البنتاغون مضمون هذه المحادثات.

وتتابع الولايات المتحدة واسرائيل عن كثب الوضع في سوريا حيث ادى قمع نظام بشار الاسد للحركة المناهضة له الى مقتل 11 الف شخص على الاقل وفق المرصد السوري لحقوق الانسان.

من جهة اخرى، تحاول الولايات المتحدة طمأنة اسرائيل الى عزمها على منع ايران من امتلاك سلاح نووي. كذلك، تحاول واشنطن اقناع الدولة العبرية باعطاء الاولوية للعقوبات والدبلوماسية بدل اللجوء الى ضربة عسكرية للمنشات النووية الايرانية.

ومنذ اخر زيارة قام بها باراك للبنتاغون في نهاية شباط/فبراير، استؤنفت المفاوضات بين مجموعة الدول الست الكبرى (الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا والمانيا) وايران.

واثر محادثاتهما، حضر بانيتا وباراك في البنتاغون احتفالا في ذكرى يوم المحرقة، تكريما لستة ملايين يهودي قضوا بيد النظام النازي ابان الحرب العالمية الثانية.

وفي خطاب القاه في معهد ياد فاشيم في القدس، جدد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الخميس تنديده بالتهديد الايراني.

وقال نتانياهو ان quot;من يرفضون رؤية التهديد الايراني لم يتعلموا شيئا من المحرقة. انهم يخشون قول الحقيقة التي مفادها ان هناك اناسا يريدون القضاء على ملايين اليهود اليوم كما في تلك الاونة. انه احتقار للمحرقة واهانة لضحاياهاquot;.