تونس: يؤدي وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي زيارة لتونس في مطلع الأسبوع المقبل تستمر يومين.

وقال مصدر في وزارة الخارجية التونسية لوكالة (آكي) الايطالية للأنباء الجمعة إن صالحي سيؤدي يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين زيارة لتونس حيث سيلتقي نظيره التونسي رفيق عبد السلام، وسيبحث معه العلاقات الثنائية بين تونس وطهران.

ومن المنتظر أن يلتقي صالحي أيضًا مسؤولين تونسيين آخرين، وتعد هذه الزيارة الأولى لمسؤول إيراني منذ تولي الائتلاف الحزبي الحكم في تونس بقيادة حركة النهضة.

وكان صالحي قد قال قبل يومين لوسائل إعلام إيرانية إنه سيلبّي دعوة وجّهها إليه نظيره التونسي لزيارة بلاده، منوهًا بأنه سيجري خلال زيارته محادثات ثنائية، وسيستعرض تطورات المنطقة والتشاور بشأنها، مضيفًا أن هناك العديد من الموضوعات في مجال القضايا الاقتصادية والتجارية سيتم البحث فيها خلال الزيارة إلى تونس والتطرق إلى تفاصيلها.

يذكر أن تونس ستستضيف بالتوازي مع زيارة الوزير صالحي فعاليات quot;أسبوع السينما الإيرانيةquot; الذي تنظمه السفارة الإيرانية في تونس بالتعاون مع وزارة الثقافة التونسية.

وحسب الملحق الثقافي في السفارة الإيرانية في تونس، سيتم خلال هذا الأسبوع عرض 16 فيلمًا طويلاً تأكيدًا quot;لدعم الروابط الثقافية بين تونس وإيران، ولتبقى الثقافة الفضاء الأرحب الذي يتجاوز كل الحدود، ويخاطب جوهر الإنسانية في كل مكان وزمان، ويجمع بين الشعوب على شتاتها وتمايزهاquot;.