رام الله: قال مسؤول فلسطيني كبير في السلطة الفلسطينية إنه واثق من أن حركة (حماس) ستعيد انتخاب خالد مشعل رئيسًا لمكتبها السياسي، ولكنه أشار إلى انه غير متأكد إذا ما كان مشعل سيحظى بالقوة نفسها التي حظي بها في الحركة حتى الآن.

وقال المسؤول، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، quot;أنا واثق من انه سيعاد انتخاب مشعل على الرغم من كل المحاولات اليائسة لإبعاده عن قيادة الحركة وتحديدًا من قبل نائب رئيس المكتب السياسي للحركة موسى أبو مرزوقquot;.

وأضاف quot;سننتظر نتائج انتخابات مجلس الشورى ولاحقًا المكتب السياسي للحركة لنرى مدى القوة التي سيتمتع بها مشعل في رئاسة المكتب السياسي، وخاصة في ضوء محاولات عناصر من حركة (حماس) في غزة إضعافه وسحب القرار من يده عبر تواجد اكبر للحركة من غزة في المكتب السياسيquot;.

ورأى المسؤول انه quot;خلافا لعناصر من (حماس) في غزة التي ترفض المصالحة خشية على مصالحها التجارية وغير التجارية، فإن مشعل يريد المصالحة وهو يقرأ التطورات السياسية في العالم العربي وفي المنطقة بشكل أفضل من الكثيرين في حركة حماسquot;. وأشار إلى انه بالإمكان التوصل إلى اتفاق مع مشعل.

وقد بدأت في الأيام الأخيرة الانتخابات لمجلس شورى (حماس) الذي يضم 55 عضوًا في الضفة الغربية وقطاع غزة والسجون والخارج كل على حدة.

وينتخب مجلس الشورى من بينها أعضاء المكتب السياسي ورئيس المكتب. وتجري الانتخابات تحت غطاء من السرية وتظهر النتائج فقط في بيان رسمي يصدر من (حماس) لا يتم فيه ذكر أسماء أعضاء المكتب السياسي من الضفة الغربية لأسباب أمنية.