رام الله:اعلنت مصادر في حركة حماس ان الجيش الاسرائيلي اعتقل ليل الاثنين الثلاثاء القيادي في حركة حماس حسن يوسف من منزله في مدينة رام الله في الضفة الغربية.
وقالت مصادر في حركة حماس لوكالة فرانس برس انquot;الاحتلال داهم بيت الشيخ حسن يوسف في مدينة رام الله واعتقلوه مع ابنه اويسquot;.

واستنكرت حركة حماس اعتقال يوسف وحذرت اسرائيل من quot;مغبةquot; هذا التصعيد.
وقال اسماعيل رضوان القيادي في حماس لوكالة فرانس برس ان حركته quot;تدين بشدة حملة الاعتقالات التي يتعرض لها قادة ورموز الحركة وفي مقدمتهم النائب الشيخ حسن يوسفquot;.

واضاف ان quot;الاعتقالات هذه تعبر عن التخبط والارباك الذي مني به الاحتلال جراء انتصار المقاومة في صفقة وفاء الاحرار (مبادلة الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط مقابل 1027اسير فلسطيني)quot;.
من جهته، قال الجيش الاسرائيلي انه quot;يبحث في الموضوعquot; بدون اعطاء اي تفاصيل اخرى.

وكانت اسرائيل اطلقت سراح حسن يوسف في الرابع من آب/اغسطس الماضي في اطار قرارها الافراج عن 770 سجينا فلسطينيا واسرائيليا للتخفيف من اكتظاظ السجون، بعدما امضى ست سنوات في السجون الاسرائيلية.
وحسن يوسف من القيادات الرئيسية لحماس في الضفة الغربية وانتخب عضوا في المجلس التشريعي الفلسطيني مع انه كان حينها داخل السجون الاسرائيلية.

وهو والد مصعب يوسف (32 عاما) الذي اعلن اعتناقه المسيحية في الولايات المتحدة وغير اسمه الى جوزيف وقال انه كان يعمل لدى الاستخبارات الاسرائيلية.
وقد تبرأ حسن يوسف من ابنه في بيان اصدره من داخل سجنه.