سراييفو: اكد رئيس جمهورية صرب البوسنة ميلوراد دوديك اليوم رفض جمهورية صرب البوسنة السماح للبوسنة والهرسك بالتصويت لمصلحة الدولة الفلسطينية في مجلس الامن الدولي.

واضاف دوديك في حديث لتلفزيون جمهورية صرب البوسنة الليلة أن الجمهورية ستجهض محاولات القادة المسلمين في البوسنة والهرسك للتصويت لمصلحة الدولة الفلسطينية وذلك من خلال العضو الصربي في مجلس الرئاسة البوسنية الذي سيسقط اي قرار يؤيد ذلك.

وقال ان موقف جمهورية صرب البوسنة هذا يرجع الى ضرورة محافظتها على علاقاتها القوية مع اسرائيل التي اعتبر أنها دولة صديقة للشعب الصربي كما انها لا تؤيد القرارت الاحادية الجانب للسلطة الوطنية الفلسطينية.

واعتبر ان الجانب الفلسطيني اساء استخدام المؤسسات الدولية من خلال طلبه التصويت على استقلال الدولة الفلسطينية مشددا على ضرورة التوصل الى اتفاق مشترك بين اسرائيل والفلسطينيين قبل اللجوء الى مجلس الامن للتصويت على الدولة الفلسطينية.

وكشف دوديك انه طمأن وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان لدى زيارته مطلع هذا الاسبوع الى البوسنة والهرسك بأن جمهورية صرب البوسنة ستحول دون تصويت البوسنة والهرسك لمصلحة الدولة الفلسطينية.