قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سراييفو: أكد وزير خارجية البوسنه سفين الكلاي اليوم ان البوسنة والهرسك بعثت للمجلس الوطني الانتقالي في ليبيا رسالة خطية بالاعتراف الرسمي بالمجلس واقامة علاقات دبلوماسية معه كممثل شرعي للشعب الليبي.

واوضح الكلاي أن quot;السفارة البوسنية في طرابلس والتي اغلقت في الشهور القليلة الماضية سيتم اعادة فتحها قريبا وستتعامل بشكل حصري مع سلطة المجلس الوطني الانتقالي كجهاز شرعي يمثل حكومة ليبياquot;. واكد ان مجلس رئاسة البوسنة والهرسك اتخذ قرارا في جلسة مغلقة عقدت يوم امس بالاعتراف بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي وطلب الى الوزارة تنفيذ هذا القرار.

من جهة اخرى اعلنت صربيا في بيان نقلته اذاعة بلغراد اليوم اعترافها بالمجلس الوطني الانتقالي في ليبيا لتلتحق بركب الدول الاوروبية التي اعترفت جميعها تقريبا بالمجلس الوطني الانتقالي ممثلا شرعيا للشعب الليبي اثر سقوط العاصمة الليبية طرابلس اخيرا بيد قوات الشعب الليبي.

وكان المجلس الوطني الانتقالي الليبي اعلن يوم أمس انه سينتقل خلال الايام القليلة القادمة من مدينة (بنغازي) ثاني اكبر مدينة ليبية الى العاصمة طرابلس لاستئناف عمله واتصالاته مع البعثات الدبلوماسية الاجنبية وحكومات الدول الصديقة من هناك.