قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: أعلن الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي الخميس ان هناك quot;توافقا في الاراء بين الدول العربيةquot; على انه quot;حان الوقت كي تستعيد ليبيا مقعدها في الجامعة العربية، وان المجلس الوطني الانتقالي الليبي سيكون هو الممثل الشرعي الوحيد لدولة ليبيا بالجامعةquot;.

واوضح العربي ان هذا quot;التوافق ظهر في اجتماعquot; الدول الاعضاء في لجنة مبادرة السلام العربية الذي عقد بالدوحة الثلاثاء. واضاف في تصريحات للصحافيين عقب اجتماع مع ممثل المجلس المجلس الوطني الانتقالي لدى الجامعة السفير عبد المنعم الهوني أنه quot;تم الاتفاق على الترتيبات الخاصة باجتماع وزراء الخارجية العربquot; الذي سيعقد السبت بالقاهرة والذي سيشارك فيه المجلس الانتقالي لاول مرة.

من جانبه، قال الهوني عقب اللقاء انه quot;اعتبارا من السبت ستكون ليبيا خارج التجميد بالجامعة العربية وستمارس عضويتها بشكل طبيعيquot;. وقال في تصريحات صحافية أنه تقدم بخالص الشكر لجهود الامين العام للجامعة العربية التي اسفرت عن عودة ليبيا لشغل مقعدها وإعادة عضويتها بالجامعة بشكل كامل وطبيعي.

وكان وزراء الخارجية العرب قرروا في 22 شباط/فبراير الماضي تعليق مشاركة ليبيا في اجتماعات الجامعة وجميع مؤسساتها احتجاجا على استخدام العنف ضد المتظاهرين الليبيين بعيد اندلاع الانتفاضة. وقالت مصادر في الجامعة العربية ان الوزراء العرب سيناقشون السبت كذلك quot;الاوضاع في سورياquot; من دون مزيد من الايضاحات.