لندن: أعلنت الحكومة العراقية اليوم اعترافها بالمجلس الانتقالي الليبي... فيما دعا رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي الليبيين إلى نبذ البغضاء والغل والنيات السوء وثقافة الانتقام واراقة الدماء البريئة.

وقالت الحكومة في بيان قصير انها قررت الاعتراف بالمجلس الانتقالي الليبي ممثلاً شرعياً للشعب الليبي حيث جاء الاعلان بعد ساعات من مطالبة النجيفي للحكومة بهذا الاعتراف. وقال مصدر في المجلس انه quot; في ظل غياب موقف حكومي رسمي فقد حث النجيفي الحكومة العراقية على الاعتراف بالمجلس الانتقالي الليبي والثورة الشعبية المباركة التي اطاحت بالنظام الدكتاتوري في ليبياquot;.

وفي نداء الى الليبيين تسلمت نصه quot;أيلافquot; قال النجيفي quot;يا ابناء شعب ليبيا الصابر المحتسب يا أحرار ليبيا.. في هذه الايام المباركة حيث تتوجه الافئدة المؤمنة الى الحي القيوم بايمان مخلص وطاعة اكيدة سائلة اياه سبحانه وتعالى جليل رضاه وعزيز نعمه يطيب لنا ان نجدد التهنئة للمؤمنين في ليبيا البطلة وان نسأله تعالى ان يبارك لهم سعيهم ضد الظلم والطغيانquot;.

وأضاف quot;يا احفاد المختار.. ها هو رأس آخر من رؤوس الطواغيت الدكتاتورية العربيه يسقط سقوطا مدويا وشعب آخر ينال حريته وتستمر آلة الربيع العربي في حصد المزيد من الرؤوس الفاسدةquot;... وأضاف اليوم رفض الشعب الليبي ان يعيش ذليلا بجهود ابناءه الابرار رغم محاولات البطش والقوة طوال 40 عاما من الحكم الظالم المتجبر , فالحمدلله على نصره ومبارك لكم نصركم المؤزرquot;.

وشدد النجيفي قائلا quot;ان الحرية لم تأتي بطريق معبدة وسالكة بل جاءت بتضحيات جسام فعليكم بالمحافظة على الثورة ولا تفرطوا بها وقد طويت صفحة سوداء في كتاب التاريخ العربي الحديث الحافل بأستبداد بعض الانظمة واستمرار سياساتها القمعية ضد شعوبها وان ثورة الشعب وان طالت فأن مصيرها النجاح في الوصول الى اهدافها بشكل تدريجي ومرحليquot;.

واشار الى انه quot;على كل مواطن ليبي ان يرى وطنه فيحفه بالرعاية والولاء وفي الحرص والافتداء فلا يغلبه هواه على امر وطنه والا يذهب به هواه نحو الفرقة بدل الجمع والذات بدل الجماعة والجزء بدل الكل وعليكم ان تنبذوا البغضاء والغل والنيات السوء وثقافة الانتقام واراقة الدماء البريئة وان تشيعوا الحب والسلام والمسرة والرحمة والامانquot;.

واضاف quot;كان قراركم صائبا عندما دعيتم صراحة الى منطقة حظر جوي بشرط الا تنشر اي قوات اجنبية على تراب ليبيا وبذلك استبعدتم هذه القوات من الارض الليبية عندما نص القرار الاممي على انشاء حظر على كل طلعات الطيران في اجواء الجماهيرية العربية الليبية من أجل المساعدة على حماية المدنيين ولكن يلزم على الثوار الحذر والدعوة الى مراقبة يقظة لأفعال هذه الدول للتأكد من عدم تجاوزها مهمة حماية السكان المدنيين التي فوضها لها مجلس الامن وكلنا أمل انكم واعون للأخطار.

وقال النجيفي في الختام quot;أشعر بسعادة غامرة على هذه الانتصارات في سبيل التغيير والاصلاح هنيئا لكم الحرية يا أسود ليبيا لا تعودوا للقيود فقد تحررتم وحررتم الوطن من قيود المستبدينquot;.