قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الذهيبة:تحاصر القوات الموالية للعقيد معمر القذافي وتقصف مدينة زوارة (غرب ليبيا) التي يسيطر على وسطها الثوار الذين طلبوا مساعدة المقاتلين في جبل نفوسة، كما اعلن مسؤول في صفوف الثوار الاربعاء.

وقال منسق التحركات العسكرية لمنطقة الزنتان العقيد عبدو سالم ان quot;الثوار يسيطرون على وسط زوارة منذ ثلاثة ايامquot; ومنذ ذلك الوقت quot;تقصف القوات الموالية المدينةquot;.

ويحاصر رجال القذافي بالكامل مدينة زوارة الساحلية شمال البلاد الواقعة على الطريق الاستراتيجية التي تربط طرابلس بالحدود مع تونس على بعد 70 كلم شرق مركز راس جدير الحدودي. ويتمركزون شرق زليتن (على بعد 30 كلم من الزوراء) وجنوب غرب رقدالين (على بعد حوالى 15 كلم) وجنوب الجميل (على بعد حوالى ثمانية كيلومترات) وجنوب شرق العجيلات (على بعد عشرة كيلومترات) التي يقصفون زوارة منها.

واضاف سالم ان quot;ثوار زوارة اتصلوا بالزنتان والمناطق الاخرى المحررة للحصول على تعزيزاتquot; وجرت اتصالات بين نالوت والزنتان quot;لنرى ما اذا كانت هناك تعزيزات كافيةquot;.

لكن في الوقت الحاضر quot;فان الزنتان لا تملك تعزيزات، انهم جميعا في وسط طرابلس وفي المطارquot;، كما اعلن العقيد جمعة ابراهيم المتحدث باسم الثوار في الزنتان. واضاف quot;ربما يتمكن المقاتلون في نالوتquot; من تقديم مساعدتهم quot;لقد طلبنا منهم ذلكquot;.

ومنذ بداية الثورة على الزعيم الليبي في منتصف شباط/فبراير، تمرد وسط زوارة وبقي عدة ايام quot;تحت سيطرة الشعبquot; قبل ان يستعيد النظام السيطرة عليه.