نواكشوط: رفعت السفارة الليبية في العاصمة الموريتانية نواكشوط صباح الأربعاء (08/24) علم الثوار إيذانا منها بانتهاء حكم القذافي واعترافا بنجاح الثورة الليبية في إزاحة نظام العقيد بعد أكثر من أربعين عاما على حكمه.

وقد استدعت السفارة الليبية في نواكشوط صباح اليوم وسائل الإعلام والقنوات الفضائية لحضور إنزال العلم الأخضر ورفع العلم الجديد ، بعد أن ترددت خلال اليومين الماضيين في اتخاذ موقف نهائي ، وقامت بإزالة بعض الأصباغ التي وضعها ناشطون شباب على بوابتها وتحمل ألوان علم الثوار.

ونظم عدد من النشطاء الشباب مسيرات داعمة للثوار خلال اليومين الماضيين ، ومرحبة بإنهاء حكم العقيد القذافي ، وانتهت هذه المسيرات أمام مبنى السفارة الليبية في نواكشوط.

وقد استدعت السفارة وحدة من الحرس الموريتاني لحمايتها ، وتمركزت قوات الحرس أمام البوابة الرئيسية للسفارة ومنعت المارة من المرور أمامها.

وتتمسك نواكشوط ndash;حتى الآن- بنظام العقيد القذافي حيث كان آخر مواقفها التمسك به حاكما للبلاد ورفضها الاعتراف بالمجلس الانتقالي الليبي كما أصر على ذلك الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز خلال حديثه في برنامج تلفزيوني مساء الخامس أغسطس الجاري ، مؤكدا فيه أنه لن يعترف بالمجلس الانتقالي ، وأن نظام العقيد لا زال هو النظام القائم في ليبيا بالنسبة له..

وبرر الرئيس الموريتاني موقفه من المجلس الانتقالي بأن رئاسته للجنة الوساطة تفرض عليه أن لا يعترف به ، مضيفا أن عدم اعترافه به quot;خير لليبيا وللشعب الليبيquot;.

وترأس موريتانيا لجنة الاتحاد الإفريقي للوساطة في الأزمة الليبية ، وقد أنهى وزر خارجيتها حمادي ولد حمادي جولة إفريقية قبل أيام اجتمع في نهايتها بالقائم بالأعمال في السفارة الليبية في نواكشوط quot;لإطلاعه على نتائج جولته وتقدم الوساطة الإفريقية للوصول إلى حل سياسيquot;.