هونغ كونغ: حصلت وكالة فرانس برس السبت في هونغ كونغ على ثلاث جوائز في فئة الصحافة المصورة في حفل توزيع جوائز الصحافة الخاصة بحقوق الإنسان، تقديرا لتقاريرها حول حقوق الإنسان في آسيا.

وفاز مصور وكالة فرانس برس بهروز ميهري الذي يعمل في طهران بجائزتين في فئة الصحافة المصورة عن صوره التي تظهر أطفال الشوارع ومدمني الهيرويين في مدينة كراتشي جنوب باكستان التي تمزقها النزاعات.

وحصل المصور سو تان وين الذي يعمل في بورما على جائزة في الفئة عينها عن سلسلة صور التقطها لآونغ سان سو تشي زعيمة حزب الديمقراطية الحائزة جائزة quot;نوبلquot; للسلام.

وتولى تنظيم الدورة السادسة عشر من هذا الحفل كل من نادي المراسلين الاجانب في هونغ كونغ ورابطة الصحافيين في هونغ كونغ والفرع المحلي لمنظمة العفو الدولية.

وقال ماك يين تينغ رئيس رابطة الصحافيين في هونغ كونغ quot;وضعت مبادئنا الرئيسية على المحك مرارا وتكرارا خلال السنوات الأخيرة. وتعتبر جوائز الصحافة الخاصة بحقوق الإنسان ضرورية لتسليط الضوء على انتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكب في هونغ كونغ وفي آسيا، ولرفع الوعي العام حول أهمية حقوق الإنسان من خلال زملائناquot;.

وقد شملت المسابقة التي فتحت أمام الصحافيين العاملين في هونغ كونغ وماكاو، بالاضافة إلى المراسلين الاجانب العاملين في آسيا، 226 مادة نشرت أو بثت خلال العام 2011 بالإنكليزية والصينية.

وخصصت أيضا جوائز لكل من مجلة quot;تايمquot; وصحيفة quot;ساوث تشاينا مورنينغ بوستquot; وإذاعة quot;ريديو فري إيجياquot; وquot;الجزيرةquot; و quot;سي أن أنquot; وصحيفة quot;هونغ كونغ إيكونوميك جورنالquot; وquot;آبل ديليquot; وquot;مينغ باوquot;.

وشملت المواضيع الاتجار بالبشر والتمييز الديني والإصلاحات الديمقراطية في بورما وطريقة معاملة الفنانين والمنشقين في الصين.