تطالب جماعة الاخوان المسلمين في سوريا الأمم المتحدة بإعلان خطة المبعوث الدولي كوفي انان.


كوفي انان

بيروت: دعت جماعة الاخوان المسلمين السورية الامم المتحدة الجمعة الى اعلان فشل خطة المبعوث الدولي كوفي انان، مطالبة بتجميد عضوية سوريا في المنظمة الدولية، في ظل استمرار خروقات وقف اطلاق النار، بحسب ما جاء في بيان.

وطالبت جماعة الاخوان المسلمين في سوريا الامين العام للامم المتحدة بان كي مون quot;أن يقرن اعلانه عن امتناع حكومة (الرئيس السوري بشار) الاسد عن الالتزام بعملية السلام، باعتبار خطة السيد كوفي انان منتهية (..) في الوقت الذي يسقط فيه يوميا على ايدي العصابات المارقة عشرات الابرياءquot;.

وطالب البيان بان كي مون ايضا quot;بتجميد عضوية سوريا في المنظمة الدولية الى حين قيام حكومة معبرة عن ارادة الشعب السوريquot; داعيا المجتمع الدولي الى quot;اسقاط اي صفة تمثيلية لبشار الاسد وحكومته ومعاملتهم على انهم مجموعة مارقة اختطفت الدولة والمجتمع في سورياquot;.

واعتبر البيان ان quot;تمادي المجتمع الدولي في الصمت على جرائم هذه العصابة المارقة، وإعطائها المهلة تلو المهلة (..) نوع من المشاركة في جرائم التطهير والابادة التي ترتكب بحق الشعب السوريquot; .

والخميس، صرح بان كي مون ان لحكومة السورية quot;تخالفquot; الخطة التي قدمها موفد المنظمة الدولية والجامعة العربية كوفي انان بابقائها قوات واسلحة ثقيلة في المدن.

وسقط اكثر من 300 قتيل في سوريا منذ دخول وقف اطلاق النار حيز التنفيذ في الثاني عشر من نيسان/ابريل الماضي.

واسفرت اعمال العنف في سوريا عن سقوط اكثر من 11 الف شخص منذ اندلاع الاحتجاجات منتصف اذار/مارس من العام الماضي، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.