قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: اعتبرت روسيا السبت ان على سوريا التصدي لquot;الارهابيين بحزمquot;، وذلك غداة انفجار في حي الميدان بدمشق اسفر عن 11 قتيلا بحسب التلفزيون السوري الرسمي.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان quot;نحن مقتنعون بوجوب التصدي بحزم للارهابيين الذين يتحركون في سوريا، وعلى جميع الفاعلين داخل (البلاد) وخارجها ان يمنعوهم من الحصول على الدعم الذي يريدونهquot;.

واضاف البيان quot;نحن قلقون خصوصا لمحاولات المعارضة السورية العنيدة العمل على مزيد تدهور الوضع في البلاد والحث على العنف الذي يتسبب بقتل مدنيين ابرياءquot;.

وكان التلفزيون السوري الرسمي قال الجمعة ان quot;انفجارا ارهابياquot; هز حي الميدان قبالة جامع زين العابدين بدمشق وقرب مدرسة.

واتهمت روسيا الحليف التقليدي لسوريا ومزودها بالاسلحة، مرارا المعارضة السورية بخرق اتفاق وقف اطلاق النار بين القوات الحكومية والمعارضة برعاية المبعوث الدولي والعربي الى سوريا كوفي انان.

واتهمت موسكو الخميس المعارضة السورية باللجوء الى quot;تكتيك ارهابيquot; معتبرة المعارضين مسؤولين عن معظم الانتهاكات في سوريا.

وندد نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف ايضا بدعوات الغربيين الى استخدام القوة في سوريا بتفويض من الامم المتحدة بسبب انتهاكات وقف اطلاق النار.