باماكو: افادت مصادر متطابقة السبت ان ضباطا كبارا في الجيش المالي اعتقلوا في الايام الماضية اثر الهجمات التي شنتها مطلع الاسبوع في باماكو القوات الموالية للنظام السابق ضد الانقلابيين السابقين.

وقال مصدر قريب من الانقلابيين السابقين لفرانس برس quot;لحاجات التحقيق حول المحاولة الانقلابية يمكنني القول ان الجنرال حميد سيسوكو اعتقلquot;. وكان الانقلابيون اطاحوا في 22 اذار/مارس الرئيس امادو توماني توري واستولوا على السلطة قبل تسليمها للمدنيين.

واكد احد افراد اسرة الجنرال لفرانس برس quot;اتى عسكريون واوقفوا الجنرال سيسوكو وانقطعت اخباره مذذاكquot;.

وقالت مصادر متطابقة ان الكولونيل عبدالله سيسي قائد منطقة سيكاسو العسكرية (جنوب) اعتقل وكذلك قائد سلاح الجو مالامين كوناري.

وكان سبق ان اعتقل في بحر الاسبوع حوالى 30 مدنيا وعسكريا.

وكان الكولونيل سيسي الموظف الدولي السابق في مركز افريقي لمكافحة الارهاب في الجزائر، مساعد الرئيس المالي السابق الفا عمر كوناري (1992-2002).

وكوناري، نجل الرئيس السابق شوهد الى جانب الانقلابيين السابقين في الساعات الاولى من الانقلاب، وكان مسؤولا كبيرا في جهاز امن الدولة (الاستخبارات المالية).

وخلال معارك دارت الاثنين والثلاثاء في باماكو حاول مظليون موالون للرئيس المخلوع عبثا استعادة المواقع التي يسيطر عليها الانقلابيون السابقون.

واوقعت المواجهات ما لا يقل عن 22 قتيلا وعشرات الجرحى وخصوصا من العسكريين في الجانبين.

ومساء الجمعة اعلن بيان لوزارة الدفاع تلي على التلفزيون الوطني ان العسكريين في الفوج ال33 من فرقة المظليين سيعتبرون quot;فارينquot; اذا لم يحضروا حتى العاشر من ايار/مايو الى مركز الدرك.