روما: أعلنت جماعة سانت إيجيديو الكاثوليكية والجالية اليهودية في روما عن quot;تنظيم مسيرة على ضوء الشموع الأربعاء المقبل في روما، تضامنًا مع كل الطوائف المسيحية، التي تتعرّض للاضطهاد والتمييز في نيجيريا وكينيا وأجزاء كثيرة من العالم، بعد مذبحة أخرى للمسيحيين في نيجيريا أثناء الصلاةquot;.

وفي بيان مشترك للمنظمين الاثنين أوضحوا أن quot;المسيرة ستقام عند الثامنة والنصف مساء في ساحة الملعب الروماني في العاصمة (كولوسيوم)، في ذكرى ضحايا الإرهاب في إيطالياquot;، وأنه quot;سيتم إطفاء الأضواء التي تنير الكولوسيوم لإثارة انتباه الرأي العام إلى مسألة لا يمكننا ويجب علينا عدم البقاء غير مبالين أمامهاquot;.

وأشار البيان إلى quot;أننا نشهد كل يوم أعمالاً جديدة من الإرهاب والعنف المفرط ضد الطوائف المسيحية في العالمquot;، وبشكل خاص quot;الوضع الخطر في نيجيريا، حيث لم يستثن العنف الأماكن المقدسة، مما أسفر عن مقتل عشرات المؤمنين الأبرياء، بمن فيهم النساء والمسنون والأطفالquot;، ووجّه المنظمون دعوة إلى quot;جميع المواطنين لإظهار التضامن مع المسيحيين المضطهدين في هذه المجتمعات، ورفض وإدانة كل أشكال التعصب والتطرف الدينيquot;.

وخلص المنظمون إلى القول quot;إننا ندعو كل السلطات السياسية والمؤسساتية، والمجتمع المدني، وعالم الجمعيات بأسره إلى الانضمام إلينا والمشاركة في هذا الحدث المهمquot;.