رانغون: نددت صحيفة quot;نيو لايت اوف ميانمارquot; الرسمية الاربعاء باتهامات المعارضة بحصول عمليات تزوير خلال الانتخابات الجزئية في الاول من نيسان/ابريل وقالت انها غير صحيحة ولا اساس لها.

وكان حزب الرابطة الوطنية من اجل الديموقراطية بزعامة اونغ سان سو تشي اشار الى حصول عدة مخالفات مثل وجود الشمع على اوراق الاقتراع مما يتيح بحسب الرابطة تعديل خيار الناخب عند فرز الاصوات.

لكن الرابطة فازت رغم ذلك ب43 مقعدا من اصل 44 في مجلس النواب.

وكتبت الصحيفة الناطقة باللغة الانكليزية quot;انها شكوى بدون ادلة ... ومثل هذه الاتهامات يمكن ان تلطخ صورة الانتخابات الجزئية التي راقبها العالم اجمع ويمكن ان تؤدي الى اجراء قضائي ضد المدعينquot;.

واوضحت الصحيفة ان تحقيقا للجنة الانتخابية لم يكشف اي خروقات. وعنونت مقالتها quot;شكوى الرابطة الوطنية من اجل الديموقراطية حول وجود شمع على اوراق الاقتراع غير صحيحةquot;.

ورحبت الدول الغربية بالانتخابات الجزئية التي لم يحصل اي اعتراض على نتائجها وادت الى انتخاب اونغ سان سو تشي نائبة في البرلمان للمرة الاولى منذ دخولها المعترك السياسي.

الا ان الاسرة الدولية انتقدت بشدة الانتخابات التشريعية في العام 2010 واصفة اياها بالمهزلة، وكانت سو تشي لم تشارك فيها اذ كانت لا تزال قيد الاقامة الجبرية.

وقبل ذلك بعشرين عاما، فازت الرابطة من اجل الديموقراطية في الانتخابات في العام 1990 لكن لم يسمح لها بتولي السلطة.