يعقد قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لقاءهم التشاوري الرابع عشر في مدينة الرياض بالسعودية بعد غد الاثنين ، برئاسة العاهل السعودي.


الرياض:يعقد قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لقاءهم التشاوري الرابع عشر في مدينة الرياض بالسعودية بعد غد الاثنين ، برئاسة العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رئيس الـدورة الحاليـة للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لـدول الخليج العربية.

وأكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني أهمية انعقاده في هذا الوقت للتشاور حول آخر المستجدات والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية ، مشيراً إلى أن اللقاءات التشاورية تعكس حرص قادة دول المجلس على المتابعة الدائمة والوثيقة لكل ما يتعلق بتحقيق آمال وتطلعات مواطني دول مجلس التعاون .

وأوضح الزياني أن قادة دول المجلس سيطلعون على تقرير موجز حول مسيرة التعاون المشترك في المجالات كافة منذ انعقاد القمة الثانية والثلاثين في الرياض في شهر ديسمبر الماضي ، وخاصة ما يتعلق بمبادرةالعاهل السعوديبشأن الانتقال من مرحلة التعاون إلى مرحلة الإتحاد، وتوصيات المجلس الوزاري بشأن المرئيات النهائية للهيئة المتخصصة التي سبق تشكيلها من الدول الأعضاء لهذا الغرض .