طرابلس: تعرض مرشح في الانتخابات التشريعية الليبية المقررة في حزيران/يونيو لعملية اغتيال الاحد بعد تقديمه ترشيحه لدى لجنة الانتخابات في اوباريس (جنوب)، حسبما افاد مصدر من اجهزة الامن.

وصرح محمد صلاح نائب رئيس اللجنة العليا للامن لوكالة فرانس برس ان quot;خالد ابو صلاح اغتيل على بعد 30 كلم من اوبري بعد ان قدم ترشيحهquot; في المدينة.

واضاف صلاح ان المرشح وهو طبيب في الاربعين من العمر quot;لاحقته خمس سيارات يقودها مسلحون عند خروجه من مكتب لجنة الانتخابات وطوقوه على بعد 30 كلم من المدينة واردوهquot;.

وتابع أن quot;الشخصين اللذين كانا يرافقا ابو صلاح على متن سيارته تمكنا من الفرارquot;، مضيفا ان تحقيقا فتح في الجريمة التي لم تتبين ملابساتها. وأكد أحد أعضاء لجة الانتخابات ومسؤول امني في جنوب البلاد اغتيال ابو صلاح دون اعطائ تفاصيل.

ويخصص ما مجمله 120 مقعدا للمرشحين المستقلين و80 للتشكيلات السياسية. ونشأت عشرات الاحزاب في الاشهر الاخيرة على امل المشاركة في الانتخابات التي من المتوقع ان يفوز فيها الاسلاميون.

وكانت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات اعلنت الاحد تمديد فترة تسجيل الناخبين سبعة ايام اخرى حتى 21 ايار/مايو لتوسيع المشاركة في اول انتخابات عامة تجري في البلاد منذ سقوط نظام الزعيم الليبي معمر القذافي.

وبلغ عدد الناخبين المسجلين في الانتخابات التشريعية المقررة في حزيران/يونيو اكثر من 1,5 مليون ناخب بحسب رئيس المفوضية العليا للانتخابات نوري العبار. ويبلغ عدد سكان ليبيا ستة ملايين من بينهم 3,4 مليون شخص يحق له التصويت، طبقا للجنة الانتخابية.