عمان: جدد الاردن طلبه من اسرائيل التقيد بكميات المتفجرات التي اتفق على استخدامها عند ازالة الالغام في المناطق الحدودية وذلك quot;حفاظا على السلامة العامة للمواطنينquot;، حسبما افاد مصدر في القيادة العامة للقوات المسلحة الاثنين.

ونقلت وكالة الانباء الاردنية الرسمية عن المصدر قوله ان quot;الاردن طلب من اسرائيل التقيد بكميات المتفجرات المتفق عليها سابقا أثناء عمليات تفجير الالغام في المنطقة المحاذية لنهر الاردن حفاظا على السلامة العامة للمواطنين والتجمعات السكانية في المنطقةquot;.

لافتة على الحدود الاردنية الإسرائيلية تحذر من الالغام

واوضح المصدر ان quot;سلاح الهندسة الاسرائيلي سيقوم بعملية أزالة وتفجير الالغام ضد الدبابات في المنطقة المقابلة للاغوار الوسطى والشمالية (على الحدود بين البلدين) وعلى مراحل غدا الثلاثاء وبعد غد الاربعاء ابتداء من الساعة الثامنة صباحا (0500 تغ) ولغاية الساعة الخامسة مساء (1400 تغ)quot;.

وهذه المرة الثالثة التي يطلب فيها الاردن من اسرائيل مراعاة استخدام كمية المتفجرات عند ازالة الالغام منذ مطلع العام الحالي، الاولى في 15 شباط/فبراير والثانية في 27 اذار/مارس، وذلك بعد سماع اصوات انفجارات تبعها اهتزازات في مناطق مختلفة من المملكة.

ويرتبط الاردن بمعاهدة سلام مع اسرائيل منذ عام 1994.