عمان: دعا حزب جبهة العمل الاسلامي الذراع السياسية للاخوان المسلمين وابرز احزاب المعارضة في الاردن الاحد الرئيس الفرنسي المنتخب فرنسوا هولاند الى quot;وضع حدquot; لسياسة استهداف المسلمين في فرنسا.

وقال الشيخ حمزة منصور امين عام الحزب في رسالة موجهة الى هولاند حصلت وكالة فرانس برس على نسخة عنها quot;نعبر لكم عن تفاؤلنا بأن تحققوا في ولايتكم مزيدا من الحرية والمساواة لجميع المواطنين، وان تضعوا حدا لاستهداف المسلمين في بلدكم، حيث عانوا من سياسة التضييق والحرمان من ابسط الحقوقquot;.

واوضح ان quot;تمكين المسلمين في فرنسا من حقوقهم الدينية والانسانية يشكل انسجاما مع مبادئ الثورة الفرنسية، وعامل استقرار نفسي لديهم ويحفزهم على الاسهام في ازدهار بلدهم، كما يرسل رسالة ايجابية للعرب والمسلمينquot;.

هولاند

وكان الاشتراكي هولاند فاز الاحد الماضي بمنصب رئيس الجمهورية الفرنسية لولاية من خمس سنوات بعد ان فاز على الرئيس المنتهية ولايته اليميني نيكولا ساركوزي.

واظهرت ثلاثة استطلاعات للرأي اجريت قبل الانتخابات ان المسلمين يؤيدون بشكل كبير المرشح الاشتراكي فرانسوا هولاند ومرشح اليسار الراديكالي جان لوك ميلنشون.

ويعيش في فرنسا 2,1 مليون quot;مسلم معلنquot; تتراوح اعمارهم بين 18 و50 عاما، وفق معهد quot;انسيquot; للاحصاءات، فيما تقدر الحكومة عدد المسلمين الاجمالي باكثر من اربعة ملايين.

كما دعا منصور الرئيس الفرنسي المنتخب الى quot;اعادة النظر في السياسة الفرنسية إزاء القضية الفلسطينيةquot;.

واشار الى ان quot;فرنسا كدولة عظمى ومن موقعها في الاتحاد الأوروبي، ومن موقع علاقاتها التاريخية مع العرب والمسلمين قادرة على أن تقوم بدور فاعل في تحقيق اماني الشعب الفلسطيني واستعادة حقوقه العادلةquot;.